تعرف معنا على القلم السحري

إذا كنت قد تعرضت خدش خفيف على هيكل سيارتك فمن الطبيعي أن تهب إلى استخدام طرق من شأنها إعادة الهيكل إلى حالته الأولى ولعل أبرز هذه الطرق هي الاعتماد على القلم السحري.

لا يمكن لأحد أن يتوقع أن القلم السحري يمكن أن يعمل مثل ممحاة لإزالة الخدوش تماما. هذه الأقلام لا تحتوي على أي طلاء – ولكن يتواجد فيها سائل صمغي شفاف اللون. وبما أن طلاء السيارات يحتوي على طبقة من الطلاء الواضح المطلي فوق سطح الدهان من الضروري أن تعرف أن القلم السحري يلعب معها دور المسعف. ما يعني أنه إذا كان هناك أي خدش أكثر عمقاً في الطلاء ، فإن هذا "الإسعافات الأولية" الواضحة على القمة لن تحدث فرقاً.

مع ذلك، إذا كان لديك فقط بعض الخدوش السطحية الصغيرة والتي تكون بحاجة للمعالجة، فيمكنك الاستعانة بالقلم السحري. وكما هو الحال مع البوليش، عليك تنظيف المنطقة المعيوبة وتجفيفها، حتى تعود وتمرر القلم السحري عليها مع الضغط بالتأكيد على أماكن الخدوش على الرغم من أن الضرر سيبقى مرئيًا من قرب.

هذا ويتواجد أيضاً في الاسواق قلماً يستخدم رمز الألوان، في هذه الحالة من الضروري أن تعرف لون سيارتك وبالتحديد الرمز الخاص به، لأن القلم السحري هنا سوف يحتوي على دهان وليس على سائل صمغي شفاف اللون. هنا عليك تنظيف المنطقة وتنشيفها ومن ثم ضخ رويداً رويداً من محتوى القلم السحري للحصول على طلاء متدفق على بدن السيارة. اتركه حتى يجف، ثم قم بوضع طبقة علوية واضحة لإغلاقه. هذا ويجب تمرير القلم مرتين فقط للحصول على أفضل نتيجة وكي يبقى الدهان ملساً ولماعاً. بمجرد جفاف الدهان، يمكنك تلميعه وتشمعه كالمعتاد.

هل ستحصل على نتيجة جيدة لدى استخدامك القلم السحري؟

نعم لاسيما إذا تريد إعادة هيكل السيارة إلى حالة افضل أو إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لإحضار سيارتك إلى اختصاصي تصليح هيكل السيارات، لذلك وإذا كان مظهر سيارتك مهمًا بالنسبة إليك، من الأفضل الاتصال بالمحترفين كي لا تشوه مظهر المقصورة خصوصاً اذا استخدمت القلم السحري الملون بطريقة خاطئة.

إقرأ أيضاً: مؤشرات خراب القير

نصائح معلومات تنظيف السيارة تلميع السيارة
loaing icon