تعرف على قاعدة السعرات التي تساعدك على خسارة الوزن

على الرغم من أنّ عدّ السعرات الحرارية ليس بالأمر الصحّي والجيد˓ ولكن إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك أو الحفاظ على وزن صحي، فأنت بحاجة إلى مراقبة السعرات الحرارية لأنه من السهل جدًا أن تتناول كميات من الطعام أكبر من تلك التي يحتاجها جسمك فعلياً.

يستهلك البالغون ما يزيد في المتوسط 200 إلى 300 سعرة في اليوم على الحد الذي يجب أن يلتزموا به وذلك وفقاً لمؤسسة الصحّة العامة في إنكلترا. وتعادل هذه الكمية من السعرات الحرارية لوح شوكولا مارس (230 سعرة حرارية)، لذلك وجب أخذ الحيطة˓ إذ تناول وجبة خفيفة صغيرة قد تؤدي إلى تجاوزك الحدّ اليومي المسموح به.

محاولة عدّ كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً ليس بالأمر السهل. في الواقع˓ تتطلّب عملية عدّ السعرات الحرارية جهداً كبيراً˓ حتّى لو لجأت إلى تطبيقات الأكل الصحي مثل MyFitnessPal التي تمسح باركود الأطعمة وتحصي السعرات الحرارية لك.

وبهدف تبسيط وتسهيل الأمور بالنسبة لأولئك الذين يحاولون الإلتزام بالسعرات الحرارية اليومية˓ من المفضل أن تلجؤوا الى قاعدة 400 600 600، أي تحديد الوجبات اليومية بسعرات لا تزيد على 400 سعرة للفطور و600 سعرة لكل من الغداء والعشاء. كما يجوز تناول شيء صحي خفيف لا يزيد على 100 سعرة مرتين بين هذه الوجبات الرئيسية.

 

رشاقة اللياقة البدنية
loaing icon