رياضة نط الحبل... ليست للصغار فقط!

نط الحبل هي واحدة من أقدم التمارين الرياضية، ولطالما كانت لعبة الصغار المفضلّة، ولكن فوائدها الرياضية ما زالت مبهمة عند البعض.

لذا تعّرف معنا على فوائد هذه الرياضة - الممكن ممارستها من قبل الكبار ايضاً - التي تلعب دور مهم في الحفاظ على اللياقة البدنية:

- تعزيز حرق الدهون: أظهرت الأبحاث أن القفز على الحبل يمكن أن يساعدك على حرق ما يقرب من 800 الى 1000 سعرة حرارية في الساعة. ووفقاً لبعض الدراسات، إن القفز على الحبل لمدّة 10 دقائق يعادل الجري لمدّة 30 دقيقة.

- تقوية العضلات: مع حبال القفز، يمكنك تقوية وتشغيل المزيد من العضلات في التمارين الرياضية، خصوصاً عضلات الساقين، مما يؤدي إلى نتائج أسرع.

- تحسين أداء القلب (الكارديو): يمكن أن يؤدي نط الحبل إلى رفع معدل ضربات القلب بمعدل أسرع مرتين إلى ثلاث مرات من التمارين الأخرى مع تأثير أقل على المفاصل بالنسبة لتمارين أخرى.

- المحافظة على التوازن: عندما تقفز على الحبل على قدميك، يتواصل الجسم مع العقل لخلق "التعديلات العضلية العصبية" للحفاظ على توازنك. يؤدي القفز على الحبل إلى تحسين التوازن والسرعة عن طريق تركيز عقلك على قدميك لفترات زمنية متواصلة، حتى إذا لم تكن على العلم بها.

إقرأ أيضاً: تمارين لأصحاب الوقت الضيّق

رشاقة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon