تطبيقات يمكن أن يستفيد منها السائق على جواله

في زمن أصبحت فيه التكنولوجيا جزءاً أساسياً في حياتنا اليومية، كان من الطبيعي أن تتوفر على الهواتف الذكية، وعلى الأجهزة اللوحيّة، برامج وتطبيقات من شأنها أن تسهّل القيادة على السائق على الطرقات.

هذه التطبيقات ينبغي أن تكون ضمن المعارف التي تتقنونها، لأنكم سوف تقومون بتحميلها على جهازكم اليوم قبل الغد.

 

  • Saudi Driving Test-Dallah

هذا التطبيق ـ أعزائي القراء ـ سوف يستفيد منه كلّ شخص يرغب في إجراء امتحان قيادة للحصول على رخصة سوق، كيف؟ من خلال بعض الاختبارات المشابهة للاختبار الحقيقيّ سيتمكّن من أن يكون على اطّلاع على اجراءات الامتحان، فضلاً عن الكثير من الأمور المتعلّقة بعالم السيارات (تعلّم إشارات المرور مثلاً).

 

  • Anti-Drowse

للذين يعانون من النعاس أثناء القيادة، لا بدّ من أن تعتمدوا على هذا البرنامج، لأنه كفيل بجعلكم متيقّظين طوال الطريق، بفضل إطلاقه أصواتاً كلّ فترة من الوقت، بعد أن تحدّدوا له المدّة الزمنيّة التقريبيّة للوصول إلى وجهتكم.

 

  • DIY Car Maintenance

قد تكونون غير ملمّين بعالم المحركات، إلا أنكم تستخدمون السيارة بشكل متكرّر في فترات النهار. من هنا، حمّلوا هذا البرنامج الذي يعمل بوساطة نظام أندرويد، لأنه سيساعدكم متى تعرّضتم لمشكلة ما على الطرقات (تغيير الإطار المثقوب مثلاً).

 

  • Drivvo

هذا التطبيق أيضاً يعمل بوساطة نظام أندوريد، وهو مهمّ، خصوصاً أنّه يعطيكم الكثير من المعلومات المتعلقة باستهلاك الوقود، إلى جانب تذكيركم بخدمات الصيانة وغيرها من الأمور التي تتعلّق بالسيارة.

 

  • Waze

يعمل التطبيق على نظامي iOS وأندرويد، وهو شبيه ببرنامج خرائط غوغل. سيمكّنكم من الوصول إلى وجهاتكم بأسرع طريقة، من خلال إرشادكم نحو الطرقات الخالية من ازدحام السير.

 

جرّبوا هذه البرامج المفيدة والضروريّة، خصوصاً إذا كنتم تستخدمون السيارة بكثرة.

StriveME تطبيقات
loaing icon