تصرفات لابد من تجنبها خلال رحلات الطيران

إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى على طائرة أو كنت معتادا بالطيران لمختلف الدول في رحلات طيران بغرض العمل أو السياحة، نميل جميعا لنسيان بعض قواعد السلامة أثناء رحلات الطيران خاصة فيما يتعلق بتصرفات لم نحتاج إليها سابقا، لذا وحتى إن كنت قد اعتد السفر في الجو، ذكّر نفسك دوما بأهمية تجنب هذه التصرفات على الطائرة.

المزاح بخصوص الحوادث

من غير اللائق بشكل تام قول أي نكات أو دعابات تتعلق بالموت والحوادث على الطائرات والخطر في الجو على متن طائرة حتى وإن اضطر محادثك للابتسام أو الضحك، تؤدي هذه اللفتات أثناء رحلات الطيران لذعر وخوف مكتوم عند الاّخرين ما يؤدي بهم لإمضاء الرحلة بأعصاب مشدودة وحالة من الهلع عند حدوث أي مشكلة بسيطة.

 

تجاهل تعليمات الأمان خلال رحلات الطيران

إذا كنت كثير السفر فمن المرجح أنك قد سمعت الحديث الممل حول إرشادات الأمان عشرات المرات، إلا أنه من المرجح أيضا أن تكون قد تجاهلت التركيز في محتواه او تفاصيله، في المرة القادمة حاول الإصغاء بتركيز لأن ما ستعرفه يومها قد ينقذ حياتك او حياة اّخرين يوما ما، اهتم بمعرفة مكان مخرج الطوارىء، طريقة الاخلاء، أماكن أقنعة الأكسجين.. الخ.

استنزاف طاقة المضيفين

على مضيفي الطيران مساعدتك دوما في ما تحتاج إليه لكن حاول ألا تبالغ في مطالباتك كما عليك اختيار الوقت المناسب لاستدعاء المضيفة، بالطبع في حالات الطوارىء لا تتردد في الرجوع إلى مضيفي الطيران لكنك على الأغلب تستطيع الصبر على العطش لدقائق حتى يفرغ المضيفون من توزيع وجبات الطعام.

 

تناول دواء جديد

تجنب دائما تناول دواء جديد لم تستخدمه من قبل للمرة الاولى خلال رحلات الطيران، فمن الممكن أن يؤدي ذلك لرغبة شديدة في النوم لمدة أطول من رحلتك أو للهلوسة والخيالات، وفي أحيان اخطر قد يؤدي الدواء لحساسية لا يوجد على متن الطائرة علاج مناسب لها. تجنب هذه المواقف الخطرة وتناول الأدوية الجديدة في بيئة اّمنة سواء في المنزل أو عيادة طبيب.

سياحة سفر أماكن سياحية اماكن سياحية طيران
loaing icon