تسلا تعيد إبتكار أضواء المكابح في طرازاتها... كيف؟

هل سبق أن تعرضت لموقف أثناء القيادة حيث توقفت سيارة أمامك واضطررت على المناورة سريعاً لتفادي الإصطدام بها؟ هذا السيناريو قد يصبح من الماضي بفضل تقنية ابتكرتها تسلا.

فور جلوسك داخل أي من سيارات تسلا الكهربائية، ستدرك فوراً مدى اهتمام هذه الشركة بتوفير مختلف وسائل الأمان والترفيه المستقبلية لملاكها بشكل مستمر لزيادة جاذبيتها حول العالم، وهو ما يستمر مع خاصية أضواء المكابح الديناميكية (Dynamic Brake Lights) التي تمت إضافتها مؤخراً، فما هي؟

طرحت تسلا الخاصية الجديدة عبر تحديث هوائي إلى سيارات موديل 3 في أوروبا، حيث تعمل أضواء المكابح الديناميكية على تحسين القدرة على تحذير السائقين الآخرين عندما تتوقف السيارة بشكل سريع وغير متوقع.

تعمل التقنية عند قيام سائق موديل 3 بالضغط على المكابح بقوة كبيرة على سرعات أعلى من 50 كم/س، حيث تقوم مصابيح المكابح والأخطار الخلفية عندها بالوميض بسرعة كبيرة لتحذير السيارات بالخلف، حيث تستمر هذه المصابيح بالوميض حتى يقوم السائق بالضغط على دواسة الوقود مرة أخرى كي ينطلق، أو عند إطفاء هذه المصابيح بشكل يدوي من شاشة التحكم.

هذا ويأتي ذلك مع استمرار رغبة تسلا ومديرها التنفيذي، إيلون ماسك، في جعل سياراتها من بين الأكثر والأعلى أماناً وسلامةً في العالم، حيث يتم كل فترة زيادة تقنيات الأمان في هذه الموديلات الكهربائية المتقدمة تقنياً للحفاظ على هذا اللقب أكثر فأكثر.

اقرأ أيضاً: تسلا موديل 3 2019: نظام ترفيه معلوماتي ذو عملانية مستقبلية

تسلا سيارات تكنولوجيا سيارات كهربائية Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon