تدشين مرسيدس CLA 2020 الجديدة كلياً

خلال فعاليات معرض الكترونيات المستهلك 2019 المقام في لاس فيجاس، قامت مرسيدس أخيراً بالكشف عن طراز CLA كوبيه الجديدة كلياً بعد العديد من التشويقات.

> صور مرسيدس CLA 2020

أتى الجيل الثاني من CLA حاملاً شارة 250، في إشارة لوجود محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 225 حصان يتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيكي، من دون الكشف عن باقي خيارات المحركات، رغم تصريح مرسيدس بأن ذلك سيتضمن أغلب المحركات التي تتوفر بها A-Class ووجود خيار للحصول على جير يدوي ودفع رباعي عبر نظام 4Matic.

أما عن ديناميكيات القيادة، فنجد أن CLA الجديد قد حصلت على هيكل اعرض من السابق مع مركز جاذبية منخفض كي تحصل على تجربة ممتعة للغاية في قيادتها، وهو ما تقول مرسيدس أنه الأفضل بفئة سياراتها المدمجة، خاصة مع وجود نظام تعليق متطور وعزل قوي للضوضاء والاهتزازات مع عدد من ممتصات الصدمات وعمود مانع للانحراف إضافة لتحسين نسبة مقاومة الهواء لأداء أفضل.

تشارك CLA الجديدة داخليتها مع A-Class، وهو ما يتضمن نظام MBUX للترفيه المعلوماتي الأحدث ذو الشاشات اللمسية المزدوجة ودعم الأوامر الصوتية عبر ترديد عبارة "Hey Mercedes".

وفيما يخص الأمان، فكما اعتدنا من مرسيدس التي لا تبخل أبداً في هذا النطاق، تحمل CLA الجديدة عدد هائل من تقنيات الأمان والسلامة المختلفة، والتي يأتي بعضها من طراز S-Class الفاخر مثل القيادة شبه الذاتية، مساعد التوقف عن الطوارئ، مساعد تغيير المسار ومساعد المكابح الأوتوماتيكي إضافة للمزيد بعد.

هذا ومن المنتظر أن تبدأ مبيعات مرسيدس CLA كوبيه 2020 في أوروبا مطلع شهر مايو المقبل، على أن تبدأ بالوصول للأسواق العالمية نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً: تاريخ تطور مرسيدس A-Class: من هاتشباك مدمجة إلى سيدان فاخرة

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes سيدان سيارات المانية
loaing icon