تجنب هذه الأشياء لتضمن إجازة سفر خالية من الأمراض

لا يهتم معظم المسافرين بالتفكير في تجنب الاضطرابات الصحية التي قد تنشأ عن السفر، نميل جميعا للتفكير في كم المرح الذي سنستمتع به، لا اّلام البطن واضطرابات المعدة. على الرغم من أن السفر نشاط مفيد للغاية إلا أن بعض الاحتياطات يجب اتخاذها لمنع الإصابة بالأمراض الناشئة عن تغيير البيئة والجو وأيضا طبيعة المكان، هذا طبعا بالإضافة إلى أن أكثر الأماكن فخامة ورفاهية قد تتسبب خدمته في بعض المشاكل الصحية من دون قصد، ها هي بعض الطرق لتلافي هذه العراقيل السخيفة.

ماء الصنبور

عند السفر من مكان إلى مكان، نقع كثيرا في فخ شرب مياه الصنابير خاصة في الدول المعروفة بصرامة نظامها الصحي ونظافتها الواضحة، يزداد الأمر مع التنقل وزيارة أماكن عامة كثيرة، على الرغم من كون هذه المياة اّمنة تماما في معظم الأحيان إلا أن هذا الأمان ينطبق على السكان المحليين.

تحتوي المياه - حتى أكثرها نظافة - في كل مكان على بكتيريا معينة تعتبر اّمنة على السكان المحليين المعتادين عليها، لكن بالنسبة لسائح زائر فإن جسده كثيرا ما يقع فريسة للاضطرابات بسببها على الرغم من اعتياده البكتيريا الطبيعية الموجودة في مياه بلده، لذا حاول تجنب مياة الصنبور عند السفر قد ما تستطيع وحاول تجنب غسيل الفواكه والخضروات في ماء الصنبور أيضا.

 

تجربة الغذاء

تأتي تجارب الأطعمة الجديدة على قمة أولويات أي مسافر مهتم بمعرفة المكان الذي يزوره بشكل عميق، في الوقت ذاته عادة ما تحتوي أطعمة بعض البلدان على مكونات غريبة للغاية بالنسبة لمعدة سكان البلدان الأخرى، لذا حاول أن تقدم لجسمك توازن بين التجارب الجديدة والأطعمة التي اعتادها مع الكثير من الفواكه والخضروات لتسهيل عملية الهضم.

من المهم أيضا تذكر إنه في حالة الذهاب لأماكن رائعة ولكنها  بعيدة وغريبة، حاول تفادي تناول الطعام في أماكن أكل تبدو مهجورة لارتفاع احتمالية كون الطعام فاسد جزئيا.

الاستمتاع بالطبيعة

قد تزور مكان ما يطل على نهر خلاب أو بحيرة رائعة لا يمكن مقاومة السباحة فيها، تكمن المشكلة هنا في أن الكثير من ملوثات الماء لا تظهر للعين المجردة مثل البكتيريا وأحيان أخرى تظهر حميدة للغاية مثل الطحالب، ناهيك عن الملوثات الأخرى من الطيور والحيوانات في المنطقة أو الملوثات القادمة من بعيد لتصب في المكان، وكلها أمور لن يتحملها جسدك بالضرورة، لذا حاول تجنب السباحة في مياه ملوثة أو نظافتها غير مضمونة لمجرد أنها مكان طبيعي يبدو جميلا للغاية.

سفر فنادق سياحة الخليج طيران
loaing icon