تاريخ تطور ايسوزو ديماكس: 47 عاماً من النجاح!

ايسوزو ديماكس (Isuzu D-Max) هي إحدى أشهر سيارات البيك أب حول العالم، وصحيح أن طرحها الأول تم في عام 2002، لكنها في الحقيقة تمتلك تاريخاً أعرق من ذلك بكثير يمتد إلى عام 1972، أي أن عمرها حالياً يناهز 47 عاماً، إذ كانت في البداية تدعى فاستر (Faster) وقد طُرحت منها 3 أجيال بين 1972-2002 ثم لاحقاً أُعيد تسويقها باسم ديماكس وهي التي نعرفها جميعاً، لذا دعونا نتعرف معاً على تاريخ تطورها عبر الزمان.

فاستر...الجيل الأول 1972-1980 من تاريخ تطور ايسوزو ديماكس

  • قامت ايسوزو في اليابان بتقديم فاستر لأول مرة خلال عام 1972، وحققت على الفور نجاحاً كبيراً، وقد أتت بتصميم مستوحى من سيارات الشركة الأخرى خلال السبعينيات، وقد كانت جنرال موتورز تبيعها بنفسها عبر وكلاءها تحت اسم شفروليه LUV.

الجيل الثاني 1980-1988 من تاريخ تطور ايسوزو ديماكس

  • حازت ايسوزو فاستر على تصميم تطويري في جيلها الثاني، حيث لم تفسد الصانعة اليابانية وصفة نجاحها، وقدّمتها في 3 فئات تناسب مختلف الأعمال التجارية، وايضا حملت شعار شيفروليه في بعض الاسواق.

الجيل الثالث 1988-2002 من من تاريخ تطور ايسوزو ديماكس

  • اكتسبت ايسوزو فاستر تغييراً جذرياً في تصميمها جعلها عصرية مقارنة بأي بيك أب في الأسواق، وقد تابعت نجاحها في الشرق الأوسط والأسواق العالمية، حتى قررت الصانعة اليابانية في 2002 أن توقف اسمها وتصنيعها في اليابان، وتنقلها إلى تايلاند باسم ديماكس.

ديماكس الجيل الأول: 2002-2012 من تاريخ تطور ايسوزو ديماكس

  • انطلقت ايسوزو ديماكس الجيل الأول في عام 2002، وقد أتت بتصميم جريء بهيكلة صلبة واعتمادية عالية تشترك مع شفروليه كولورادو، مع توفيرها بنسخ تناسب مختلف الفئات وذلك على ناحية صندوق التخزين والمقاعد والمحركات.
  • وعلى مر الـ 10 سنوات التي بقت فيها بالأسواق، حققت ايسوزو ديماكس مبيعات قوية في شرقنا الأوسط، ما أدى إلى منحها اهتماماً خاصاً بتحديثات متعددة.

الجيل الثاني: 2012-2020 من تاريخ تطور ايسوزو ديماكس

  • استمرت ايسوزو ديماكس في جيلها الثاني باستخدام هيكلة الإطار فوق قاعدة العجلات، مع تحسين تصميمها الخارجي وجعله يبدو غاضباً، في حين حازت المقصورة على مواد محسّنة وتطوراً أفضل.

الجيل الثالث من تاريخ تطور ايسوزو ديماكس: لم يدشن بعد

  • تقترب ايسوزو ديماكس الجيل الثاني من أرذل العمر، ما يعني أن الوقت يقترب لإطلاق جيلها الثالث، والذي تعمل الصانعة اليابانية على تطويره حالياً ويفترض تدشينه خلال وقت ما في 2019 ووصوله للأسواق في 2020.

اقرأ ايضا: اماكن سياحية في السعودية تغنيك عن السفر خارجا

سيارات ايسوزو ديماكس سيارات يابانية بيك اب
loaing icon