بينينفارينا HK GT: تصميم شرس واكثر من 1000 حصان

إلى جانب سيارة "H2 سبيد" التي سبق أن تكلمنا عنها، ظهرت في معرض جنيف الدولي للسيارات منذ اسبوعين سيارة HK GT من بينينفارينا، طراز كهربائي إختباري بقدرات خارقة وتصميم رياضي مستقبلي.

> هذه السيارة الإيطالية الخارقة تعمل على الهيدروجين

ومن خلال HK GT النموذجية تريد شركة التصميم الإيطالية بينينفارينا أن ترفع سقف التحدي ضمن فئة السيارات الرياضية المترفة "GT".

أبرز ميزة تصميمية ظهرت في هذه السيارة هي البابين الضخمين اللذين يفتحان إلى الأعلى، وبذلك يوفران عملية دخول سهلة لركاب الصف الخلفي. وتسيطر مصابيح من نوع "ليد" على الواجهة الأمامية ذات التصميم العدواني الذي يمتد إلى الجزء الخلفي من خلال خطوط انسيابية جذابة.

من الداخل، تستفيد HK GT من مقصورة عالية الجودة ومعاصرة تتميز بشاشة لمس وسطية، إضافةً إلى لوحة عدادات رقمية وشاشة أمام الراكب الأمامي.

وتتمتع بينينفارينا بأربعة محركات كهربائية تنتج 1073 حصان وتساعد السيارة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.7 ث قبل الوصول إلى سرعة قصوى تتخطى الـ 350 كلم/ساعة.

بحسب بينينفارينا، من الممكن قيادة HK GT على حلبة السباق عبر إختيار وضعية القيادة "Race" أو التسابق، التي تحول لون الإنارة الداخلية من الأزرق إلى الأحمر.

سيارات كهربائية معرض جنيف الدولي للسيارات 2018
loaing icon