بيريللي ديزاين وتكنوريب تكشفان النقاب عن قارب بيريللي 1900

أطلقت شركة "تكنوريب" (Tecnorib) قاربها الجديد "بيريللي 1900" ضمن فعاليات مهرجان كان لليخوت 2017، في خطوة ستستهم في تعزيز أسطول الشركة من القوارب المتينة القابلة للنفخ.

ويبلغ طول القارب الجديد 18,5 متراً وعرضه 5 أمتار، مع حجم إزاحة يساوي 16 طناً. وتشكّل هذه المواصفات أبرز ملامح القارب الفاخر، الذي سيمثل نقلة نوعية في الشراكة المتجدّدة بين علامتي "تكنوريب" و"بيريللي" التي بدأت منذ ما يزيد عن 10 أعوام.

وتمّ تصميم قارب "بيريللي 1900" من قبل شركة "مانرفليت ديزاين تيم" (Mannerfelt Design Team) التي استقت إلهامها من خبراتها السابقة في العمل على هياكل السفن الخاصة بالشركات المنافسة.

وبُني القارب وفق أرقى معايير الجودة، بدءاً من استخدام مادة الراتينج في بناء هيكله، وصولاً إلى سقفه المصنوع بالكامل من ألياف الكربون الصلبة، والذي يخفف الحمولة عن مركز الثقل ويسهم في تحسين الأداء. وتضمّ حجرة المحرّك في القارب محرّكين من طراز "800 HP MAN 16" يرتبطان بمراوح دوران من خلال أجهزة نقل الحركة من طراز "توب سيستم" (Top System). ويُتيح تصميم قارب "بيريللي 1900" بلوغ سرعة 45 عقدة، مع سهولة في التحكم بالقارب ضمن مختلف الظروف بفضل مقود التحكّم ونظام التعليق الآلي.

ويتكون التصميم الأساسي للقارب من حجرتين كبيرتين وحمّامين وردهة كبيرة مركزية تحتوي على مطبخ - هو عبارة عن حجرة صغيرة يمكن تحويلها إلى مضجع نوم إضافي - وطاولة لتناول الطعام. وتقع الحجرة الكبيرة المخصّصة لمالك القارب في المقدّمة، وتضمّ سريراً مزدوجاً، إلى جانب حمّام خاصّ بالحجرة. أما في مؤخّرة القارب اليسرى، فتقع حجرة الضيوف التي تمتدّ على طول العوارض، بينما يضمّ الجانب الأيمن من مؤخّرة القارب حجرة تخزين كبيرة. وتتيح حجرة التخزين حلاً آخر - تمّ عرضه خلال فعاليات "مهرجان كان لليخوت" - يتمثل في إمكانية تحويلها إلى حجرة نوم ثالثة يتمّ تخصيصها لطاقم قيادة القارب.

قوارب
loaing icon