بيجو 508 الجديدة كلياً تظهر إلى العلن

بيجو هذا الاسم الغني عن التعريف في عالم السيارات، قدم منذ فترة لا بأس بها وحتى يومنا هذا عدد كبير جداً من السيارات الجميلة.

> بورشه تطلق طراز 911 جي تي 3 آر اس الجديد

واليوم وفي شهر فبراير من العام 2018، ظهر الجيل الثاني من البيجو 508 التي تمتعت بتصميم عصري وحديث. وقبل أن يُصار إلى إطلاقها في معرض جينيف 2018 في سويسرا سوف نطلعكم قليلاً على أبرز ما حمل هذا الجيل الجديد من السيارة.

تغيرت الـ 508 بجيلها الثاني فقد باتت أصغر كما أن ارتفاعها عن الارض انخفض وبات وزنها اقل من الجيل الأول بـ 70 كيلوغرام. هذا وحصلت ناحيتها الخارجية على تصميم حاد وقوي في حين أتت الناحية الداخلية مذهلة مع الـ Peugeot i-Cockpit المتطور.

بيجو 508 2019

إذاً حصلت السيارة من الناحية الخارجية الأمامية على شكل جديد يمكن أن ينقسم إلى جزأين، علوي وسفلي، بحيث ظهر الأول بشكل جميل يتضمن شبك مع خطوط أفقية من الكروم منفصلة عن بعضها البعض يتوسط مصابيح تصميمها رائع من نوع ليد LED. أما الجزء الثاني فأتي كبير وأسود اللون لإعطاء مظهر شرس للسيارة. هذا ويمكن ملاحظة كيف ان الخطوط على غطاء المحرك تناسقت مع خط الشبك العلوي. وفي ما خص الجنوط أو العجلات يستطيع الشاري الاختيار ما بين 8 أشكال تتراوح قياساتها بين 16 و19 إنش.

وبالانتقال إلى الناحية الخلفية فقد بدت جميلة أيضاً مع المصابيح التي بدت بدورها بتقنية الليد، هذا وظهرت المصابيح ايضاً متصلة ببعضها البعض من خلال خط أسود اللون يلامس أطرافها الداخلية. أما المصد فشكله جميل وتضمن مصابيح القيادة نحو الخلف على طرفيه.

بيجو 508 2019

كما ذكرنا في أول المقال تمتعت السيارة 508 نسخة 2019 بالـ i-Cockpit وقد حصلت أيضاً على شاشة لمس (قياس 8 أو 10 إنش) ترافقها 7 أزرار تشبه أزرار البيانو وعجلة قيادة صغيرة وشبه مستديرة ومسكة قير جميلة الشكل.

ميكانيكياً توفر للبيجو الجديدة كلياً محرك من أربع اسطوانات بسعة 1.6 ليتر يولد قوة 177 حصان وعزم دوران بقدرة 217 نيوتن ميتر إضافة إلى محركات ديزل.

بيجو سيارات StriveME معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 اطلاق جديد
loaing icon