بي ام دبليو ودايملر تؤسسان شراكة لخدمات التنقل

أعلنت كل من مجموعة بي ام دبليو ودايملر عن تعاون مشترك لإطلاق شراكة لتأسيس خمسة مشاريع مشتركة توفر خدمات النقل المستدام لعملائها في المدن، وتستثمر كلّ من الشركتين ما يزيد عن مليار يورو بهدف تطوير خمسة مشاريع جديدة وتفعلها بشكل مشترك، وتتضمن هذه الشراكة خمسة مشاريع هي Charge Now لخدمة شحن السيارات وFree Now لخدمة نقل الركاب و Park Now لخدمة ركن السيارات و Share Now لخدمة مشاركة السيارات، بالإضافة إلى Reach Now متعدد الاستخدامات.

وتتمتّع كل من الشركتين بخبرة غنية وقاعدة عملاء واسعة لخدمات التنقل يبلغ مجموعها الإجمالي 60 مليون عميل نشط. وتبني الشركتان على مجموعة المنتجات المتنوعة وقاعدة العملاء والسعة في كل من أوروبا وأمريكا لتوسعا حضورهما على الساحة العالمية بقائمة خدمات التنقل التي توفرها خمسة مشاريع استثمارية مشتركة:

Reach Now: وتمنح هذه الخدمة مستخدميها البالغ عددهم أكثر من 6.7 مليون شخصًا وصولًا سهلًا ومبسطًا لمجموعة متنوعة من خدمات التنقل عن طريق منصة واحدة متعددة الاستخدامات. وتوفر تطبيقات Reach Now خيارات متنوعة للتنقل بين نقطتين، متيحة المجال للمستخدمين الحجز والدفع بشكل مباشر سواء لخدمات المواصلات العامة أو خيارات النقل الأخرى مثل مشاركة السيارات وخدمات نقل الركاب واستئجار الدراجات الهوائية.

Charge Now: وتوفر Digital Charging Solutions GmbH هذه الخدمة عن طريق شبكتها الواسعة من محطات الشحن ، وتعتبر مساهمًا رئيسيًا في مجال القيادة منعدمة الانبعاثات الكربونية. وتسهل Charge Now مهمة إيجاد محطات الشحن واستخدامها ودفع رسومها سواء محليًا أو عالميًا. وتطورDigital Charging Solutions GmbH منصات قياسية عامة لشحن السيارات الكهربائية يمكن لصانعي السيارات أو مشغلي الأساطيل استخدامها بسهولة، وتمتلك أكثر من 100 ألف محطة شحن موزعة على 25 دولة، وتدعم حلولها المتوفرة للشركات الأخرى المصنعين ومشغلي أساطيل السيارات موفرة لهم الفرصة لتنفيذ استراتيجياتهم في مجال التنقل بسيارات الكهربائية.

Park Now: وتسهل عملية ركن السيارات سواء في المواقف المطلة على الطرقات أو غيرها، وتسهل هذه الخدمة الرقمية المبتكرة  على المستخدمين عملية حجز المواقف وإدارة توقيت حجوزاتها، وتمكن عملية ركن السيارات في المواق العامة بدون استخدام التذاكر الورقية بالإضافة إلى إلغاء الحاجة لدفع الرسوم نقدًا، وبما أن البحث عن موقف يسبب 30% من الازدحام في المدن، فإن هذه الخدمة تخفض من الازدحام في مراكز المدن وتجعلها أنظف وهواءها أنقى، ويبلغ عدد مستخدمي Park Now في أوروبا وأمريكا الشمالية أكثر من 30 مليون شخصًا ضمن ما يزيد عن 1100 مدينة.

Free Now: توفر مجموعة متنوعة من خدمات التنقل ومن ضمنها التاكسي والسائق الخاص وخدمات استئجار المركبات دراجات السكوتر الحديثة بسهولة شديدة. وتعد إحدى أوسع خدمات نقل الركاب استخدامًا في أوروبا وأمريكا اللاتينية. وتوفر Free Now خدماتها لما يزيد عن 21 شخص وأكثر من 250 ألف سائق يساهمون في تخفيض الازدحام في مراكز المدن.

Share Now: تتيح هذه الخدمة المرنة لمشاركة السيارات للمستخدمين استئجار السيارات وتسديد رسومها باستخدام الهاتف الذكي في أي وقت ومن أي مكان. والآن ينمو أسطول السيارات لهذه الخدمة ليتضمن مجموعة أكبر من الطرازات ويغطي أوساقًا إضافية، ويزيد إجمالي عدد مستخدميها عن 4 ملايين شخص، فيما يجول أسطل السيارات البالغ 20 مركبة طرقات 31 مدينة في مختلف أنحاء العالم، وتزيد خدمات مشاركة السيارات من نسبة استخدامها، للتخفيف من أعداد السيارات المتواجدة على الطرقات في مراكز المدن.

بي ام دبليو مرسيدس بيان صحفي BMW Mercedes تكنولوجيا السيارات
loaing icon