بي ام دبليو توسع وجودها في الصين وتفتتح مصنعاً حديثاً للبطاريات

بالتعاون مع صانع السيارات الصيني بريليانس، افتتحت مؤخراً شركة بي ام دبليو مصنعاً جديداً للبطاريات في مدينة شنيانغ؛ وذلك كجزء من توسّعها في السوق الصينية التي تُصنّف واحدة من الأكبر في العالم.

وفضلاً عن صنع البطاريات ذات الجهد العالي، سيقوم المصنع الجديد بإنتاج سيارة بي ام دبليو من الفئة الخامسة الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء، لتلبية السوق المحليّة.

مصنع شنيانغ هو ثالث مصنع بطاريات للصانع البافاري، الذي يعتمد أيضاً على مصنعين في دينغولفينغ الألمانية، وسبارتانبورغ الأمريكية، من أجل إنتاج البطاريات ذات الجهد العالي، والتي تشكل عنصراً مركزياً في السيارات الكهربائية.

ونجحت بي ام دبليو ببيع 68687 سيارة كهربائية من بي ام دبليو "i" وبي ام دبليو "iPerformance" وميني، في الفترة الواقعة ما بين شهر يناير ونهاية شهر سبتمبر، في جميع أنحاء العالم. وتُعتبر الشركة البافارية، مع إتاحة تسع سيارات كهربائية حالياً، واحدةً من الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، في الوقت الذي تهدف إلى زيادة عدد المبيع إلى 100 ألف طراز بحلول نهاية العام.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الشراكة بين بي ام دبليو وبريليانس تأسست في عام 2003، وهي تشمل إنتاج وبيع سيارات بي ام دبليو في الصين، فضلاً عن مهمّات التنمية المحليّة.

بي ام دبليو بيان صحفي
loaing icon