بي ام دبليو تستعرض تكنولوجيا جديدة خلال مؤتمر الجوالات العالمي 2019

أحدثت مجموعة بي ام دبليو ثورة في عالم السيارات مرة أخرى عندما طرحت نظام Natural Interaction خلال مؤتمر الجوالات العالمي 2019، الذي عُقد في مدينة برشلونة بالفترة بين 25 إلى 28 فبراير 2019.

يجمع النظام بين تقنية الأوامر الصوتية الأكثر تقدمًا مع حساسات خاصة تتبع حركة اليدين ونظرة العين لتشغيل الوسائط المتعددة، وهي الخاصية الأولى تنطلق أول مرة في عالم السيارات. وسوف يتوفر النظام الجديد BMW Natural Interaction بسيارة iNEXT التي ستُطرح في الأسواق عام 2021.

تتميز المركبات المزودة بالنظام الجديد بقدرتها على تلبية التعليمات المرسلة صوتيًا وبإشارة اليد وبنظر العين لمعالجة الموضوع المطلوب وإعطاء المعلومات اللازمة للسائق. إذ تجمع المركبة المعلومات من خلال التعرف على الكلام وتقنية الحساسات وتحليل لحركات اليد. كما تقوم خوارزمية التعلم المُعزَّز بدمج وتفسير المعلومات بحيث يمكن للسيارة الاستجابة وفقًا لذلك، مما يخلق تجربة تفاعلية متعددة الوسائط لتلبية متطلبات وأسئلة السائق.

ويمكن للسائقين التحكم بتشغيل وظائف المركبات بطرق مختلفة، إذ يمكنه أخذ القرار بطريقة مميزة والتفاعل معها بناءً على رغباتهم أو عاداتهم أو الحالة اللحظية. لذا عند بدء السائق بطرح موضوع ما فله القدرة على اختيار خاصية التحكم كاختيار خاصية التحدث والإشارة فقط عندما تكون أعين السائق وتركيزه على الطريق. على سبيل المثال، يمكن فتح أو إغلاق نوافذ السيارة أو فتحة السقف، أو تعديل فتحات الهواء أو التحديد الوضع على شاشة التحكم. إذا أراد السائق معرفة المزيد عن وظائف وخاصيات السيارة، فيمكنه أيضًا الإشارة إلى الأزرار وتوجيه السؤال عن وظيفة كل رز في لوحة التحكم. وبفضل النظام المميز الذي يتمتع بخاصيات تكنولوجيا تفاعلية لم تقتصر مساحة التفاعل داخل المقصورة فقط بل تشمل أيضًا بإعطاء معلومات عن الأماكن والأجواء المحيطة بالمركبة مثل معرفة المباني المحيطة أو أمكان ركن السيارات.

تستجيب المركبة إلى كافة الأسئلة الموجه من خلال إشارة اليد والجمع بينها وبين الصوت المرسل. كطرح سؤال: ما هذا المبنى؟ ما هي ساعات العمل؟ ما اسم هذا المطعم؟ هل يمكن ركن السيارة هنا وما هي التكلفة؟

بي ام دبليو تكنولوجيا بيان صحفي BMW سيارات مستقبلية تكنولوجيا السيارات
loaing icon