بي ام دبليو تدشن دراجة S1000RR الجديدة لعام 2019

خلال فعاليات معرض EICMA للدراجات النارية الذي اقيم بمدينة ميلان الإيطالية الاسبوع الماضي، قامت بي ام دبليو بالكشف عن دراجة S1000RR الجديدة لعام 2019.

تُعد الدراجة أول تحديث كامل لطراز S1000RR الأصلي الذي تم الكشف عنه منذ 10 سنوات تقريباً، حيث كان الهدف من تصميم النسخة الجديدة هو جعل الدراجة أسرع بفارق ثانية عن النسخة السابقة، إضافة لتخفيف الوزن بما لا يقل عن 10 كجم مع تحسين ديناميكيات التوجيه، وهو ما تمكنت الصانعة الألمانية من التوصل إليه بل والتفوق على نفسها في ذلك، مع إضافة محرك جديد كلياً.

يأتي المحرك الجديد بقوة 207 حصان و113 نيوتن متر من عزم الدوران عند 11,000 لفة/دقيقة، ما يعني أعلى بفارق 8 أحصنة مقارنة بالمحرك السابق مع وزن أخف بـ 4 كجم، إضافة لوجود ناقل حركة من 6 سرعات وسرعة قصوى محددة الكترونياً عند 299 كم/س، إضافة لوجود تقنية تحويل الكامات (ShiftCam) التي تعمل على تغيير توقيت صمامات المحرك لتحسين جودة وراحة الركوب إضافة لتقليل استهلاك الوقود.

هذا وأصبح نظام العادم أخف بقدر 1.3 كجم بالإضافة لتوافقه مع أحدث تنظيمات الانبعاثات الأوروبية، كما حصلت S1000RR الجديدة على أنظمة ABS للانعطاف، أربعة أنماط قيادة تناسب المطر والطرقات العامة والسباقات والقيادة الديناميكية، ونظام التحكم بالجر متعدد المستويات، ونظام HSC لتسلق المنحدرات.

وتضمنت التحديثات إطار جديد أنحف وأخف بقدر 1.3 كجم مع تعديل هندسية نظام التعليق لتحسين التوجيه والتحكم وزيادة قوة الاحتكاك مع وجود خيار لاضافة نظام تعليق الكتروني مع نظام تحكم في التخميد الديناميكي.

ومن حيث التصميم تم اختيار مصابيح LED أمامية مزدوجة وعدد اقل من ألواح الهيكل وكاتم صوت اقصر واكبر مع شاشة TFT قياس 6.5 إنش جديدة للعدادات، إضافة لتوفير حزمة M لأول مرة على دراجة نارية، الأمر الذي يعمل على تقليل الوزن أكثر بقدر 3.5 كجم بفضل استبدال العجلات بأخرى مصنوعة من ألياف الكربون مع بطارية خفيفة الوزن، مع إمكانية تعديل ارتفاع المقعد الخلفي.

هذا ومن المخطط أن يتم طرح دراجة بي ام دبليو S1000RR صنع 2019 خلال النصف الثاني من العام المقبل.

بي ام دبليو دراجات BMW أخبار الدراجات
loaing icon