بي ام دبليو الفئة الثامنة إصدار سماء الليل: رحلة بين النيازك والنجوم!

لعلامة بي ام دبليو الألمانية الكثير من العشاق حول العالم، ومن هؤلاء عديدون يفضلون امتلاك نسخ مميزة من سياراتها الفاخرة، ولهذا قام قسم الشركة المختص بالإصدارات المحدودة بإنتاج نسخة خاصة من الفئة الثامنة باسم سماء الليل (Night Sky).

لم يكن موعد تدشين النسخة الفريدة أمر عشوائي، حيث تمت مزامنة الحدث ليكون في نفس الفترة التي يحدث فيها انهمار نيزكي كثيف بين يومي 3 و4 يناير بينما تمر الأرض من خلال مدار الكويكب 2003 EH، ولهذا تحمل الكوبيه الفاخرة مجموعة من اللمسات المستوحاة من الحدث لاستعراض بعض من أكثر تقنيات تصنيع بي ام دبليو حصريةً، في حين كانت الميزة الأكثر للإعجاب تتمثل في استخدام أجزاء من صخور النيازك الحقيقية لتزيين الكونسول الوسطي، زر التشغيل والإيقاف، مقبض الناقل، سطح عجلة التحكم بنظام iDrive وعتبات الأبواب.

لم يتوقف التأثير الفضائي بالتصميم عند هذا الحد، بل تمت إضافة عدة مصابيح صغيرة للغاية في مسند الذراع الوسطي كي تبدو كما النجوم في سماء الليل، مع استخدام دواسات أرضية ذات لون أزرق داكن يتكامل مع ألوان الداخلية المكسوة بالجلد من أزرق داكن وأبيض وفضي.

من الخارج، ستقدم لك النسخة الفريدة من الفئة الثامنة يستند على طبقات سفلية من اللون الأسود يكسوها لون أزرق لنتيجة براقة وداكنة في الوقت ذاته، كما تم استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج عدة قطع خارجية مثل أغطية المرايا الجانبية، فواصل منافذ التهوية والشبك الأمامي، إضافة إلى أقراص مكابح مجوفة بمكابس مطبوعة أيضاً لتكون أخف بنسبة 30% من المكونات القياسية.

هذا وتأتي نسخة سماء الليل الفريدة من نوعها بنفس محرك النسخة القياسية من نوع V8 سعة 4.4 لتر بقوة 523 حصان، ورغم عدم الإعلان عن سعرها، إلا أنه من المؤكد سيكون باهظ للغاية.

اقرأ أيضاً: جروب 63: نادي حماسي لعشاق محركات AMG عالية الأداء

بي ام دبليو سيارات BMW سيارات رياضية
loaing icon