بوينج 777X تعيد تعريف عالم الطيران الخاص

عند متابعتنا لمعرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال في دبي الذي تم إقامته الشهر الماضي، جذبت طائرة بوينج 777X الخاصة الجديدة فائقة الفخامة أنظار كافة الحاضرين، فدعونا نسلط الضوء عليها اليوم. 

تأتي 777X الخاصة مستندة على 777X التجارية ذات الهيكل العريض، كي تكون الطراز الرائد الجديد لصانعة الطائرات الأمريكية بدلاً من 747 جامبو السابقة.

أشارت بوينج لكونها تنوي طرح الطائرة الجديدة  بنسختين هما 8-777 و9-777 لتكون الأولى هي الأصغر والثانية الأكبر.

تأتي 8-777 بمدى يبلغ 21,565 كم، بينما 9-777 مداها 20,438 كم، حيث يتعدى مدى كلاهما النسخة التجارية بآلاف الكيلومترات لتكون الطائرة الخاصة الأعلى قدرة في العالم على السفر مسافات طويلة من دون توقف، ما يعني القدرة على التحليق من سياتل إلى دبي والعكس من دون الحاجة للتوقف في أي وقت، كما يتم ذلك مع زيادة كفاءة الوقود بنسبة 5% وتقليل الانبعاثات عبر محرك جنرال الكتريك GE9X.

أما فيما يتعلق بالمقصورة، فلم تحدد الشركة التصميم المختار لها بعد، رغم تقديم عدة شركات لاقتراحات مختلفة لذلك تبرز مدى فخامتها، وهو ما سيتكلف مئات ملايين الدولارات بلا شك.

هذا وأما عن سعر الطائرة بغض النظر عن تعديلات المقصورة من الداخل، فسوف يكون 400 مليون دولار، على أن تبدأ رحلاتها الخاصة بداية من مطلع عام 2020.

اقرأ أيضاً: إقلاع أول طائرة لا تحتوي على أي أجزاء متحركة... والهدف؟

طائرات بوينج طائرات خاصة أخبار الطائرات دبي عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon