بومباردييه جلوبل 7500.. فخامة أنيقة ومدى فائق!

بعد نجاح طائرة بومباردييه جلوبل 7000 (Bombardier Global 7000)، قدمت الشركة طراز جلوبل 7500 (Global 7500) الذي يأتي بمجموعة من التعديلات تتضمن مطبخ أكبر.

هذا وتم تحسين مدى طيرانها الذي بات يبلغ 14,200 ويناسب رجال اﻷعمال الذي يسافرون لمسافات طويلة، حيث يمكن للطائرة أن تحلق من نيويورك وحتى هونج كونج بشكل مباشر.

كما عملت شركة الطائرات الكندية على جعل طائرة جلوبل 7500 توفر تجربة استثنائية، حيث تم تصميم كافة تفاصيل المقصورة الداخلية كي يحصل الركاب على شعور بالغ بالرضى والفخامة، وذلك بداية من المطبخ اﻷكبر في فئة طائرات اﻷعمال واﻹضاءة المتقدمة، وحتى أول قاعة مخصصة على اﻹطلاق مع سرير ثابت.

تمت أيضاً إضافة دش استحمام داخل حمام الطائرة في معظم نسخ جلوبل 7500، والتي تعتبر ميزة فريدة مقارنة بطائرات جلوبال اﻷخرى.

وتقول الشركة أنها بدأت بصنع وتجميع مجموعات مختلفة من أثاث المقصورة الداخلية مثل المطابخ وغرف الطعام واستراحات الترفيه، وترتيب ديكور المقصورة الداخلية، وذلك للتسهيل على الركاب الذين سيكونون على متن الطائرة بما قد يصل إلى 16 ساعة متواصلة.

هذا وستحلق طائرة جلوبل 7500 البالغ سعرها 75 مليون دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري، مع وصول اﻹنتاج إلى 40 نسخة سنوياً عام 2021.

اقرأ ايضاً: هوندا.. فوق الغيوم!

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات طيران
loaing icon