بوليستار 2 منافسة تسلا موديل 3 تنطلق رسمياً

باتت بوليستار علامة مستقلة عن فولفو، تتخصص في صناعة الطرازات الكهربائية، وقد كشفت الصانعة السويدية للتو عن ثاني سيارة لها مدمجة فاست باك كهربائية بالكامل تنافس تسلا موديل 3.

بوليستار 2 2020 تأتي بمحركين كهربائيين قوتهما 402 حصان وعزم دوران 660 نيوتن متر مع بطارية 78 كيلوواط توفر مدى 500 كم بالشحنة الواحدة.

ستطرح السيارة الكهربائية السويدية مقابل 39 ألف يورو في ألمانيا، لكنه خلال أول 12 شهر لطرحها في الأسواق ستتوفر مقابل 59 ألف يورو.

وتماماً كما توقعنا، تستند بوليستار 2 على منصة فولفو CMA المستخدمة في فولفو XC40 ولينك آند كو 01، وتقول الصانعة السويدية أن البطارية وضعت في الأرضية بطريقة تزيد صلابة الهيكل وتقلل الضوضاء على الطريق، ما يضمن راحة وسلامة أفضل للركاب.

تقدم بوليستار حزمة الأداء الاختيارية والتي تقدم ديناميكية أفضل عبر إضافة مخمدات رياضية، مكابح بريمبو، عجلات قياس 20 انش، حزام أمان ومكابح ذهبية.

تمتلك بوليستار 2 في مقصورتها نظام أندرويد للمعلومات الترفيهية بشاشة لمسية قياس 11 انش، ما يوفر بيئة رقمية متكيفة تجمع بين تطبيقاتك المفضلة وخدمات جوجل، كما أن المواد المستخدمة في تنجيد المقاعد راقية جداً.

تتمتع السيارة الكهربائية السويدية بمميزات تصميمية تتضمن مصابيح أمامية تظهر إضاءتها LED بشكل متدرّج، المرايا الجانبية بلا إطار، الشبكة الأمامية العدوانية، وعند النظر إلى الخلفية ستجد مصابيح متصلة عبر شريط ضوئي.

هذا وستكون بوليستار 2 الكهربائية بالكامل متاحة للطلب عبر الإنترنت، على أن يبدأ إنتاجها في مطلع 2020 بالصين ويتاح امتلاكها مقابل اشتراك شهري.

اقرأ ايضا: تعرف على تاريخ تطور سيدان لكزس LS الفاخرة

loaing icon