بولستار 2... أول سيدان كهربائية من فولفو

بعد اطلاق بولستار 1 الساحرة، أكدت بولستار - صانعة السيارات الكهربائية التابعة لفولفو - أن ثاني طرازاتها سيصل خلال العام المقبل لمنافسة تسلا موديل 3.

ستتمتع بولستار 2 بمنظومة كهربائية تنتج قوة 400 حصان ومدى كهربائي يكفي قطع مسافة 560 كيلومتر بالشحنة الواحدة، في حين سيكون تصميمها متقارب مع فولفو 40.2 الاختبارية، وهي سيدان بأربعة أبواب تم الكشف عنها في عام 2016.

تميزت السيارة الاختبارية بمصابيح LED على شكل مطرقة "ثور" (Thor) في الواجهة الأمامية، وبسقف عائم، وزوايا حادة ومصابيح خلفية على شكل مخلب سرطان البحر.

وصحيح أننا لم نلقي نظرة على مقصورتها، لكن يفترض أن تكون مساحتها رحبة، أما على ناحية التقنية، فإننا نتحدث عن علامة تمتلكها فولفو، لذا بالطبع يمكننا توقع مميزات مبهرة.

أما على ناحية السعر، فقد كشفت العلامة السويدية أن الموديل الكهربائي سيبدأ سعره بحدود 39 الف دولار امريكي ويرتفع حسب الفئة والتجهيزات المتنوعة.

يذكر أنه متوقع وصول عدد السيارات الكهربائية إلى 29 مليون وحدة بحلول 2025، ما يعني ارتفاعا بنسبة 725% بالمقارنة مع 2017، وهذا هو هدف بولستار من انفصالها عن فولفو، حيث تريد المنافسة على الساحة العالمية كعلامة سيارات كهربائية عالية الأداء.

اقرأ ايضاً: فولفو تطلق العلامة التجارية الجديدة M لخدمات التنقل

بولستار تسلا فولفو سيارات سيارات كهربائية
loaing icon