بورشه ميشين إي كروس توريزمو أبرز نجمات معرض جنيف للسيارات

ابصر "ميشين إي كروس توريزمو" Mission E Cross Turismo النور في معرض جنيف للسيارات كدراسة نموذجية عن سيارة كهربائية هجينة متعددة الاستعمالات. وهي تعتبر بمثابة استمرار لدراسة "ميشين إي" Mission E التي قدمتها بورشه في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام ‎2015.



خُصصت هذه السيارة النموذجية، التي تتضمن أربعة مقاعد وأربعة أبواب، لأشخاص ذوي نمط حياة نشيط يرغبون في السفر أو ممارسة الرياضة وغيرها من النشاطات في الهواء الطلق.

وبفضل دفعها الرباعي، تستطيع "ميشين إي كروس توريزمو" الوصول إلى أيّ مركز تزلج بسهولة، بينما تزخر مقصورتها بحيز رحب للمعدات الرياضية. كما تُسهل أنظمة التثبيت العصرية فيها نقل ألواح ركوب الأمواج أو دراجة بورشه الكهربائية.

وتمتدّ مزايا "ميشين إي كروس توريزمو" لتشمل تصميماً شيقاً يتضمن عناصر أخّاذة للطرق الوعرة، هذا بالإضافة إلى مفهوم عرض وتحكم جديد مع شاشات لمسية وتعقّب للعين. ويمكن شحن هذه السيارة إما بواسطة التكنولوجية الحَّثِّية أو شبكة شحن سريع بقوة ‎800 فولط، أو من خلال وحدة شحن أو نظام بورشه لإدارة طاقة المنزل. تتيح هيكلية السيارة الكهربائية شحن البطارية في غضون ‎15 دقيقة تقريباً لاجتياز حوالى ‎400 كلم.

تندفع "ميشين إي كروس توريزمو" بواسطة محركين متزامنين يولدان قوة إجمالية تتخطى ‎600 حصان. وهما يتسارعان بالسيارة من صفر إلى ‎100 كلم/ساعة في أقل من ‎3.5 ثوانٍ. ويتمّ نقل القوة إلى الطريق بواسطة نظام دفع رباعي يعمل وفقاً للحاجة، مع "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران" PTV الذي يوزّع عزم الدوران أوتوماتيكياً على العجلات الفردية.

وتشمل المزايا التي توفّر تجربة استخدام فريدة: شاشة للسائق مع تعقّب للعين، وشاشة للراكب بجانب السائق، ومنطقة تحكم لمسيّة في الكونسول الوسطي مع قوائم معلومات مُفصّلة، إضافةً إلى شاشات لمسيّة صغيرة تقع ضمن وحدات التحكم بحركة النوافذ متعدّدة الوظائف وفي فتحات خروج الهواء على يمين لوحة القيادة ويسارها.


 

بورشه معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 اطلاق جديد
loaing icon