بورشه تكشف عن ماكان 2019 الجديدة كلياً

كشفت بورشه النقاب عن طراز ماكان 2019 الجديد والذي يأتي مع خارجية ومقصورة داخلية محدثة، باﻹضافة إلى تقنيات متقدمة.

يظهر التغيير اﻷكثر ملاحظة هو وجود شرط مصابيح LED ثلاثي اﻷبعاد بخلفية ماكان الجديدة، بما يوحد مظهرها مع باقي مجموعة بورشه.

باﻷمام، حصلت ماكان على مصابيح LED مُعاد تصميمها بشكل قياسي، مع توفر نظام أضواء بورشه الديناميكي بلاس بشكل اختياري، كما أضافت الشركة خيارات أكثر ﻷلوان ماكان بما يتضمن ميامي اﻷزرق، مامبا اﻷخضر، دولومايت الفضي وكرايون.

كما تضمن التحديث عدداً من أنظمة المساعدة في القيادة الجديدة، بما يتضمن مساعد البورشه للازدحام المروري؛ ورغم اعتبار ماكان أحد أكثر سيارات الاس يو في الصغيرة رياضية، إلا أنه تم تعديل الهيكل بعض الشيء من أجل زيادة مستويات الراحة بالمقصورة، كما تم استخدام إطارات مطورة حديثاً مع جنوط قياس 20 و21 إنش ذات تصميمات جديدة.

تُعد أهم ما أتت به ماكان 2019 هو المقصورة الداخلية، حيث تم إعادة تصميم لوحة القيادة مع إضافة أحدث نظام ترفيه معلوماتي ذو شاشة لمس 11 إنش فائقة الدقة مع واجهة قابلة للتخصيص، باﻹضافة إلى تغيير اماكن مخارج الهواء المركزية لتكون أسفل الشاشة بجانب عجلة القيادة الجديدة التي تحمل زر يُدعى زر الاستجابة الرياضية.

يأتي نظام الترفيه المعلوماتي الجديد أيضاً مع نظام Connect Plus أي أنه متصل بالكامل بشكل قياسي، ما يسمح باستخدام خصائص مثل اﻷوامر الصوتية الذكية وعرض معلومات مرورية لحظية.

لم تكشف بورشه عن مواصفات المحرك بعد، ولكن سوف نرى محرك 4 سلندر سعة 2 لتر للفئة القياسية مع حصول باقي الفئات على محركين V6 حديثين بدلاً من محرك V6 سعة 3.6 لتر القديم.

اقرأ أيضًا: أسعار بورش ماكان 2019

بورشه Porsche اس يو في سيارات رياضية سيارات المانية
loaing icon