بورشه 911 سبيدستر: عودة أصالة التصميم

كشفت علامة بورشه عن سيارة 911 سبيدستر كونسيبت ‎(911 Speedster Concept) على هامش احتفالاتها الرسمية بذكرى مرور "سبعين عاماً على سيارة بورشه الرياضية".

تقدم 911 سبيدستر كونسيبت لمحة موجزة عن النسخة الأحدث من السيارة التي ستدخل إلى خطوط الإنتاج، رغم أنها قد لا تُطرح في الأسواق حتى العام ‎2019 بعد اتخاذ القرار بإنتاجها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وتتوفر في سيارة 911 سبيدستر كونسيبت تجهيزات عديدة يذكر منها الإطار الأقصر للنوافذ مع حواف أكثر انحناءً للزجاج الأمامي ونوافذ جانبية أقصر، فضلاً عن الخطوط الانسيابية المنخفضة التي تعيد إلى الذاكرة تفاصيل سيارة 356 ‎1500 سبيدستر ‎(356 ‎1500 Speedster).

أما الغطاء الخلفي المتميز والمصنوع من ألياف الكربون، فيمتد خلف المقاعد الخلفية ليغطي الهيكل المخصص للحماية من الانقلاب وليمنح السيارة شكل "البروز المزدوج" الذي يعتبر سمة أساسية في تصميم جميع سيارات هذا الطراز الرياضي منذ إطلاق سيارة 911 سبيدستر عام ‎1988.

وتبدو مبادئ التصميم خفيف الوزن المعتمدة في فلسفة سيارات سبيدستر واضحة في المقصورة التي استغنت عن نظام الملاحة أو الراديو أو حتى نظام تبريد الهواء. وبينما تُصنع المقاعد الأحادية من الكربون، تحافظ جلود الأنيلين بلونها البني الفاتح والمغطاة بتزيينات من كونياك ‎356 على اللمسات الكلاسيكية الموروثة عن الطرازات السابقة لها.

وإلى أسفل هيكل سيارة 911 سبيدستر كونسيبت تتوضع أجزاء متطورة مثل الشاسيه المستوحى كلياً من سيارة 911 GT3، اضافة الى منظومة الحركة التي تتضمن ناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك مسطح سداسي الأسطوانات يوفر قوة تزيد عن ‎500 حصان.

اقرأ ايضاً: اركن سيارتك في شقتك... في برج بورشه ديزاين

بورشه سيارات بيان صحفي سيارات نموذجية Porsche سيارات رياضية
loaing icon