بورشه 911 GT3 RS الجديدة تجتاز حلبة نوربورغرينغ بأقل من 7 دقائق

في السادس عشر من أبريل، سجّلت بورشه ‎911 GT3 RS معياراً آخر للسيارات الرياضية المرخّصة للطرقات على حلبة  نوربورغرينغ - نوردشلايفه في ألمانيا، عندما اجتاز سائق بورشه الفرنسي كيفين إستر اللفة في غضون ‎6:56.4 دقائق.

ذلك الوقت أسرع بمقدار ‎24 ثانية من أفضل وقت سجّله طراز "جي تي3 آر إس" السابق. وقد تشارك إستر بمهام القيادة مع سائق تطوير بورشه لارس كيرن.

 

بعد كلّ من ‎918 سبايدر و ‎911 GT2 RS، تبرز "جي تي3 آر إس" الجديدة كثالث سيارة بورشه رياضية مخصصة للإنتاج التجاري تجتاز أصعب حلبة سباق في العالم، المعروفة باسم الجحيم الأخضر، في أقلّ من سبع دقائق تحت إشراف رسمي موثَّق. وكما هو معهود في اللفّات القياسية، تمّ تسجيل الوقت المذكور حول اللّفة البالغ طولها ‎20.6 كلم.

زوّدت بورشه سيارتها "‎911 جي تي3 آر إس" في نوربورغرينغ بالجيل الأحدث من إطارات ميشلان بايلوت سبورت (Michelin Pilot Sport). ويتلاءم إطار "ميشلان بايلوت سبورت كاب ‎2 آر" (Michelin Pilot Sport Cup ‎2 R) الذي جرى تطويره كي يتناسب بشكل خاص مع الاستخدام على الحلبات، مع القوانين الأوروبية والأمريكية المرعية الإجراء.

تزخر "‎911 جي تي3 آر إس" بهيكل مستمدّ من رياضة السيارات مع محرك سحب عادي مرتفع الدوران سعة ‎4 ليترات بقوة ‎520 حصاناً. وقد أبصرت هذه السيارة الرياضية متقدّمة الأداء النور على الساحة العالمية في معرض جنيف الدولي للسيارات في مطلع شهر مارس من هذا العام. وهي تستطيع التسارع من صفر إلى ‎100 كلم/س في غضون ‎3.2 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ ‎312 كلم/س.

بورشه بيان صحفي
loaing icon