بوجاتي شيرون.. صنعت بـ 1 مليون مكعب ليجو

كنا نستخدم بطفولتنا المكعبات في بناء مختلف الأشياء المسلية، يتضمنها السيارات التي عشقناها، حتى وصلنا إلى 2018 وخرجت ليجو بفكرة جنونية: دعونا نصنع بوجاتي شيرون مطابقة للموديل الأصلي، قابلة للقيادة على الطريق!

وكان بها؛ إذ أمضوا 13,438 ساعة يعملون على تطوير وبناء السيارة الخارقة باستخدام 1 مليون ليجو ركّبوها بشكل يدوي.

 الهيكل الخارجي مترابط بقطع مثلثيّة تُحاكي شيرون الواقعية بشكل مبهر مع مصابيح أمامية وخلفية، وكذلك جناح خلفي.

المقصورة مبهرة كذلك، حيث ليجو تجسّد السيارة الخارقة بالتفصيل، وذلك يتضمنه لوحة القيادة، المقاعد، المقود، عدادات القياسات وحتى الدواسات.

بوجاتي شيرون ليجو تستمد طاقتها عبر 2,304 محرك ليجو بقوة إجمالية تبلغ 5.3 حصان وعزم دوران 92 نيوتن متر ما يأخذها إلى سرعة قصوى تصل الى 20 كم/س، وهذا مبهر إذا ما وضعنا بالاعتبار أن وزن السيارة 1,500 كيلوجرام.

صنع سيارة ليجو بهذا الحجم هو إنجاز هندسي، إذ أنها الأولى من نوعها في العالم بالاعتماد الكامل على المكعبات، من دون استخدام غراء لاصق فيها بالرغم من تعقيدها، يستثنى من ذلك تميّزها بعجلات وشعار بوجاتي الحقيقيين.

الجدير بالذكر أن أندي والاس سائق السباقات الأسطوري الذي اختبر شيرون الحقيقية هو الذي جرب شيرون ليجو على الطريق نفسه الذي وصلت فيه السيارة الحقيقية الى سرعة تخطّت 400 كم/س، ويقول عن نسخة ليجو أنه "لا يمكنك التفرقة بينها وبين السيارة الحقيقية على بعد 20 متر" وهو ما لا يسعنا سوى الاتفاق معه.

اقرأ ايضاً: تويوتا كامري مصنوعة من 500 ألف قطعة ليغو!

بوجاتي سيارات أخبار منوعة Bugatti سيارات رياضية ليغو Lego
loaing icon