بوجاتي ديفو الخارقة تبصر النور

انضمت سيارة بوجاتي ديفو إلى عائلة سيارات الشركة الفرنسية الشهيرة بعد أن تم الكشف عن الطراز الجديد ضمن فعاليات بيبل بيتش كونكور ديليجانس 2018.

تتشارك ديفو الكثير من المكونات مع طراز شيرون، إلا أنها تختلف من حيث التصميم إذ عملت بوجاتي على إضفاء القطع الايروديناميكية، لتنتج ديفو قوة ضاغطة (downforce) أكثر بـ 90 كيلوجرام من طراز شيرون، مما يحسن أداء السيارة على المنعطفات.

الواجهة الأمامية لبوجاتي ديفو تأتي بتصميم هجومي يتضمن فتحات تهوية ضخمة ومصابيح نحيفة جداً، وتنتقل نفس لغة التصميم إلى جانب السيارة وخلفيتها حيث ستجدون المزيد من الفتحات الضخمة، وجناح خلفي كبير فوق مصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد 3D.

ميكانيكياً، تستفيد ديفو 2019 من المحرك نفسه الموجود في سيارة شيرون، وهو W16 رباعي التيربو  بسعة 8 لتر قوته 1500 حصان، في حين أن السرعة القصوى محدودة إلى 380 كلم/س (مقارنةً بـ 420 كلم/س لطراز شيرون).

وعلى الرغم من السرعة القصوى المنخفضة، إلا أن بوجاتي أعلنت أنها لم تطور ديفو كي تكون سيارة عالية اﻷداء في خط مستقيم، ولكن كي تكون أكثر حدة ورشاقة مع إستجابة أعلى.

من أجل تحقيق هذه المعدلات العالية من خفة الحركة والرشاقة، قام المهندسين بإضفاء عدة تغييرات على نظام التعليق والتوجيه، كما انها أقل وزناً بقدر 35 كجم مقارنةً بطراز شيرون، وذلك بفضل عدة تدابير لتخفيف الوزن مثل جنوط أخف وكمية أقل من المواد العازلة والاعتماد على نظام صوتي أخف وزناً والتخلي عن مناطق التخزين في كل من الكونسول الوسطي واﻷبواب.

بفضل كل هذه التغييرات الهائلة، تستطيع ديفو في الواقع إنهاء لفة كاملة حول حلبة ناردو أسرع بثماني ثوانٍ كاملة مقارنة بطراز شيرون، وهو ما تقول بوجاتي أنه بفضل تجربة قيادة ديفو المختلفة على الطرق الملتوية.

يمتد تميز وإنفراد ديفو إلى مقصورتها، حيث نرى داخلية ذات لونين مع جلد ألكانتارا الرمادي مع زخرفات زرقاء، كما يوجد عدة لمسات حصرية من ألياف الكربون والمعدن رمادي اللون، إضافة إلى ذلك تمت زياد حجم مساند اﻷذرع وداعمات الساق، مع زيادة حجم عصا التبديل في عجلة القيادة.

هذا وقد حصلت ديفو على اسمها تيمناً باسم السائق الفرنسي ألبيرت ديفو، ليكون اﻹنتاج مقتصراً على 40 نسخة فقط، حيث تم حجزهم جميعاً رغم سعر السيارة البالغ 5.8 مليون دولار.

شاهد أيضًا: البوم صور بوجاتي ديفو 2019

بوجاتي سيارات Bugatti سيارات رياضية
loaing icon