بنتلي جراند كونفرتبل مولينير تجسد فخامة الأداء

تستعرض بنتلي طرازاً حصرياً بأسلوب خاص من قِبَل قسم مولينير (Mulliner)، التابع لشركة بنتلي، والمتخصّص في تطوير السيارات، وفقاً للطلبات الخاصّة. ويُعرَف الطراز الجديد باسم جراند كونفرتبل مولينير (Grand Convertible by Mulliner).

ستكون هناك 19 سيارة فقط من هذا الطراز المكشوف، ليتمّ ضمان حصرية هذا الطراز، الذي سيستقطب الراغبين في جمع المركبات النادرة حول العالم.

أما في ما يتعلّق بصنع 19 سيارة فقط من طراز جراند كونفرتبل، فقد تمّ استلهام العدد من العام الذي جرى فيه تأسيس شركة بنتلي وهو 1919.

يُعدّ الشكل الفاتن لسيارة  مولينير مزيجاً من التصميم العصريّ وأناقة صنع مقصورات المركبات الفاخرة، ما يمنحها ميزة التمتّع بخطوط مصقولة، ورفاريف قوية، تعكس إحساساً بالقوّة العالية والحركة الرشيقة.

من الجانب، فإنّ الأناقة المصقولة لهذه السيارة المكشوفة الرائدة تبرز بأروع حللها، مع ارتفاع الدعامة A الجانبية المنفردة نحو الأعلى بزاوية قوية من غطاء المحرّك الطويل واللافت للنظر.

عند طيّ السقف، تظهر منطقة المقعد الخلفي المشغولة يدوياً. ومن خلال رصف المكسوات الخشبية وتلميعها بشكل متميّز، تكشف منطقة المقعد الخلفي عن القطعة الأكبر من الكسوة الخشبية، التي يتم استخدامها في مركبة بنتلي حتى الآن. فهذه الكسوة المشغولة يدوياً بشكل كامل توازيها فقط بعض إبداعات أهم صانعي المفروشات في العالم، وهي تشتمل على لمسة زخرفية من خطوط متوازية أنيقة بالفولاذ الكرومي.

بدورها، تشير العجلات بوضوح إلى المستويات الهائلة من القوّة والعزم التي يولّدها المحرّك. فبإنتاج 537 حصاناً وعزم 1100 نيوتن متر، يولدها محرّك بنتلي الأسطوريّ من سعة 6 ليترات، والمؤلف من 8 أسطوانات، يؤازره شاحن توربيني مزدوج، مثل ذلك الذي يزود طراز مولسان، توفر سيارة جراند كونفرتبل مولينير فخامة الأداء السلس الذي يتناغم تماماً مع شكلها الذي لا يُضاهى.

بنتلي سيارات بيان صحفي
loaing icon