بنتلي بنتايجا تكسر الرقم القياسي لمركبات SUV في بايكس بيك

أظهرت بنتلي بنتايجا مجدّداً إمكانيات الأداء العالي التي تتمتّع بها وذلك بعد فوزها عن جدارة بلقب سباق تسلّق تلّة بايكس بيك الدولي (Pikes Peak International Hill Climb) عن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) بالإنتاج التجاري العام.

وقام النجم النيوزيلندي رايس ميلين بقيادة مركبة بنتايجا ببراعة عالية وقطع المسار البالغ طوله 19.9 كيلومتر خلال فترة قدرها 10 دقائق و49 ثانية و9 أجزاء من الثانية فقط، متقدّماً بذلك بنحو دقيقتين على الرقم القياسي السابق وبسرعة متوسّطة بلغت 107 كلم/س.

إصدار بنتلي بنتايجا بايكس بيك

وخلال تسلّق التلّة حتى ارتفاع 4300 متر تقريباً عبر مسار مليء بالمنعطفات بلغ عددها 156، استفادت بنتايجا من المزيج الفريد الذي تتمتّع به والذي يجمع بين محرّك جبّار بقوّة 600 حصان وعزم 900 نيوتن.متر، ونظام تعليق هوائي متكيّف، وميّزة التحكّم الكهربائي الفعّال بمنع الانقلاب ذي قوّة 48 فولت ومكابح كربون السيراميك لترسي بذلك معياراً مذهلاً وجديداً تماماً.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء تعديلات بسيطة ولأدنى حد على مركبة بنتايجا من الإنتاج العام بهدف تطابقها مع الأنظمة والقوانين المعمول بها.

إصدار بنتلي بنتايجا بايكس بيك

واحتفالاً بتسجيل الرقم القياسي الجديد، أعلنت بنتلي عن طرح مركبة بنتايجا بإصدار محدود جديد مع توفير 10 مركبات منها فقط. وسيجري ابتكار وصنع هذه المركبة يدوياً عبر قسم مولّينير (Mulliner) التابع لشركة بنتلي والمتخصّص بصناعة المركبات وفق المواصفات المرغوبة والمحدّدة، وبالتالي ستشكّل بنتايجا Pikes Peak تكريماً للإنجازات الكبيرة التي حقّقتها بنتايجا على المسار الجبلي الشهير.

اقرأ ايضاً: اكسسوارات فاخرة جديدة من بنتلي

بنتلي أرقام قياسية بيان صحفي Bentley اس يو في
loaing icon