بماذا اشتهرت دراجة بوجاتي الهوائية؟

تشتهر السيارت التي تحمل إسم "بوجاتي" بقوة خارقة تنتج من محركات جبارة مؤلفة من 16 اسطوانة. وهذه السيارات الصاروخية تستطيع أن تولد قوة تتخطى الـ 1000 حصان بسهولة ما يعني أنها تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في زمن ضئيل جداً.

إلا أن هذا الصانع الفرنسي الاصل أطلق دراجة هوائية تحمل إسمه أيضاً ولعدد محدود وصل إلى 667 دراجة فقط، ما يعني أن الحصول على واحدة منها وضمها إلى ممتلكاتكم المهمة قد يكون أمراً بغاية الروعة.

وإلى جانب هذا الإسم العريق الذي تحمله هذه الدراجة الهوائية المميزة، من الضروري ان تعرفوا أن الشركة التي قامت بإنتاجها أرادت أن تكون دراجتها الأخف وزناً على الإطلاق، وقد تمكنت من الوصول إلى هدفها وذلك من خلال صنع 95% من الهيكل من الكاربون فايبر الخفيف الوزن والذي يتحمل الكثير من الضربات.

وزن دراجة "بوجاتي" هو 5 كغ فقط، وهذا أمر قد يجعل السائق ربما يجد صعوبة في التحكم بها، إلا أنه بالتأكيد سوف يعتاد عليها بعد فترة وجيزة. وستتوفر الدراجة الهوائية الخفيفة الوزن هذه بألوان متعددة لتتناسق مع أذواق الشارين.

ونذكر بأن "بوجاتي" كانت قد أطلقت وحشها الـ "شيرون" في العام 2016 والذي زود بمحرك من 16 اسطوانة بسعة 8 ليتر مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة مذهلة تصل إلى 1500 حصان مع سرعة تلامس الـ 420 كلم في الساعة.

دراجات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon