بلدين في سفرة واحدة... لم لا؟

ما ان يحن وقت العطلة حتى تكثر الحيرة وتبدأ التساؤلات عن الوجهة المناسبة لقضاء أجمل الأوقات، ولكن ماذا لو استطعت حجز وجهتين في الرحلة عينها؟

السفر الى اي بلد في اوروبا يتطلب منك الحصول على تأشيرة شنغن، الأمر الذي سيسمح لك بالتنقل بين البلدان الأوروبية كافة. لا تتردد اذا باختيار اقرب وجهتين من بعضهما البعض لتستطيع التنقل بينهما من دون تكلفة مرتفعة.

يمكنك مثلا حجز طائرة إلى جنوب فرنسا والتوجه منها الى شمال اسبانيا عبر الباصات المخصصة. او اجمع بين المانيا وايطاليا لرحلة مميزة. وفي اوروبا يمكنك ان تخصص الوقت نفسه لكل بلد فكلها غنية بالنشاطات ومختلفة بعضها عن بعض.

وان كنت تحب الرحلات المشوقة والبعيدة عن الروتين ابدأ رحلتك في سريلنكا حيث ستحتاج الى عشرة ايام على الاقل لتكتشف بأكبر عدد ممكن من النشاطات، ثم خذ طائرتك الى جزر المالديف التي تبعد ما يقارب الساعة ونصف الساعة عن سريلنكا لتستمتع برحلة مليئة بالراحة بعد رحلة الاستكشاف. ثلاثة ايام كافية للتمتع بالرفاهية في هذه الجزر.

وفي القارة الاميركية، ابدأ رحلتك في نيويورك، وانهها في كيبك كندا، فالأولى هي رمز الحضارة العصرية والثانية تعتبر من اقدم المدن في امريكا الشمالية. فبهذه الطريقة ستجمع بين حضارتين في سفرة واحدة فتشعر وكأنك سافرت عبر الزمن ايضا.

اما في الشرق، فيمكنك الجمع بين عمان ودبي، تمتع بروعة المناظر الطبيعية في بلد اشتهر بجباله من جهة وشواطئه من جهة أخرى، ثم متع نظرك بما خلقته يد الانسان في دبي، فهنا ستنتقل الى عالم غني بالمنتجعات الفاخرة والمبتكرة فأي بلد آخر اوجد الثلج في الصحراء؟

اقرأ ايضا: السياحة في غير موسمها... لم لا؟

loaing icon