بعد غياب 19 سنة... الفئة الثامنة تعود الى الكويت

وصلت The 8 الفئة الثامنة من بي أم دبليو الى الكويت بعد غياب دام 19 سنة، تحديداً الى معرض شركة علي الغانم واولاده في منطقة الشويخ.

فريق سترايف زار المعرض وكانت نظرة عن قرب على الجيل الثاني الجديد كليا من السيارة المعروفه محليا بإسم الجرجور، وهو اسم لسمكة القرش باللهجة المحلية.

سيارة 850i كوبيه الجديدة تأتي بتصميم خارجي ملفت للنظر وقوي يعطيها حضور منافس لفئة سيارات الكوبيه الكبيرة. تتميز بواجهة امامية بتصميم بي ام دبليو المعهود مع منظمة الاضاءة الليزر الامامية، اضافة الى واجهة خلفية بتصميم رياضي مع جناح خلفي مدمج بغطاء صندوق الامتعة واضاءة LED خلفية كاملة وعجلات M قياس 20 بوصة.

محركها بـ 8 اسطوانات ثنائي التيربو سعة 4.4 لتر يولد 530 حصان و750 نيوتن متر من العزم متصل بناقل حركة 8 سرعات ينقل القدرة الى نظام الدفع الرباعي xDrive. تتسارع من السكون الى 100 كم/ س خلال 3.7 ثانية والى سرعة قصوى محددة بـ 250 كم/س.

على صعيد المقصورة الداخلية، تتمتع سيارة 850i بمقصورة تتحلى بلمسات سيارات بي ام دبليو الفاخرة مع خيارات متعددة حسب الطلب. السيارة المعروضة M850i فئة Individual تأتي بمواصفات فئة M الرياضية مع مقاعد جلدية خاصة بخاصية التدفئة والتبريد والتحكم للسائق والمرافق، مفتاح ذكي مع شاشة، نظام الاتصال والتحكم الخاص، نظام صوت محيطي، مقود رياضي، سقف من الياف الكربون، شاشة وسطية 10.3 بوصة تدعم اللمس و شاشة معلومات رقمية 12.3 بوصة للسائق والعديد من المواصفات الاخرى.

تتوفر للسيارة أنظمة أمان كالرؤية الشاملة حول السيارة، المساعدة عند تغيير المسار، غلق اوتوماتيكي للابواب وصندوق الامتعة، نظام إضاءة تكيفي للمصابيح الليزرية.

يبدأ سعر السيارة من 41,200 حتى 44,400 الف دينار كويتي حسب المواصفات، والمتوقع ان تصل فئة M ذات الاداء العالي في وقت لاحق من هذه السنة.

بي ام دبليو BMW سيارات رياضية الكويت سيارات فخمة علي الغانم وأولاده للسيارات
loaing icon