بالصور: الأضواء الشمالية... وجهة رومانسية لا مثيل لها

من أكثر الأماكن الرومانسية في العالم هي البلاد الاسكندينيفية، كالسويد وفنلندا والناروج، حيث تظهر فيها ألوان الشفق القطبي المعروفة بالأضواء الشمالية.

هذه الأضواء الساحرة هي ظاهرة طبيعية تظهر عند تفاعل جزيئات من الرياح الشمسية مع عناصر من الغلاف الجوي للأرض. وعندما تدخل الجزيئات الغلاف الجوي، تواجه ذرات من الأكجسين والنيتروجين لتظهر هذه الألوان البراقة التي غالباً ما تتراوح بين اللون الأحمر، الأخضر والبنفسجي. تتراقص هذه الأضواء في السماء، وتدوم من دقائق قليلة إلى ساعات طويلة.

وللثنائي المغامر والرومانسي في الوقت عينه، هذه الوجهة هي المثالية لكي تستمتعوا بهذه المناظر الساحرة والمدهشة التي لا يمل الإنسان من مشاهدتها والتفاعل معها، لأنها تأسره وتلفه بشعور لا يوصف. ولتجربة رومانسية استثنائية تبقى محفورة في القلب والذاكرة، اذهبوا إلى دولة السويد التي تقع ضمن نطاق الـauroral oval واتجهوا إلى الـSwedish Lapland، حيث تظهر هذه الأضواء خلال أشهر الشتاء من أوائل سبتمبر إلى أواخر مارس. والوقت الأفضل لمشاهدتها هي في ليالي الشتاء الباردة عندما تكون السماء صافية وخالية من ضوء القمر.

ولخلق ذكريات رائعة، انصبوا خيمكم بالقرب من النار في Abisko National Park، المكان الرئيسي لمشاهدة الأضواء الشمالية، وانسحروا بهذا المنظر الخلاب. كما يمكنكم استقالة كرسي كهربائي يأخذكم إلى برج Aurora Sky Station لرؤية أفضل. وإن كنتم لا تريدون النوم في الخارج، يمكنكم الذهاب إلى منطقة Jukkasjärvi، التي تعتبر أيضاً من أفضل المناطق لمشاهدة الأضواء الشمالية، والنزول في الفندق الثلجي الأول في العالم.

سفر StriveME
loaing icon