بالأرقام.. المرأة تثبت تواجدها في سوق السيارات السعودي

منذ بدء سماح السعودية للمرأة بالقيادة في 24 يونيو 2018 وكان متوقع مشاركتها بشكل فعال في سوق السيارات وأن تكون جزءاً لا يتجزأ منه.

هذا وقد أكدت الأرقام أنه قد بدأ ذلك بالتحقق، حيث أعلنت شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في السعودية عن أن 22% من مبيعات سياراتها خلال 2018 كانت من السيدات.

ووفق محمد موسى مدير عام فولكس واجن لدى ساماكو، فإن طرازات الشركة الجديدة طوارق وتيرامونت متعددي الإستعمالات بمواصفات تقنية عالية وأسعار مدروسة ساهمتا في الطفرة بمبيعات الشركة، كذلك تيجوان وباسات حيث الطلب كان مرتفعاً جداً عليهم.

وذكرت التقارير بأن السماح بقيادة المرأة ساهم في 8% من مبيعات السيارات بالسعودية، وسيكون لهنّ دور في زيادة أعمال مراكز الخدمة والصيانة خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى أنهنّ ساهمن في ارتفاع مبيعات سوق الزينة وكماليات السيارات بنحو 15% وذلك لاهتمامهنّ بالمظهر العام للسيارات، ويتوقع ارتفاع هكذا نسبة تدريجياً مع إتقان النساء مهارة القيادة، حيث أنهنّ يركزن حالياً على تعلم القيادة.

يذكر بأنه وحسب الدراسات البحثية التي أجريت على السعودية التي يعتبر سوقها للسيارات الأكبر في الشرق الأوسط، فإن 74% من السعوديات يرغبن في شراء سيارة جديدة، وهذا ما يبدو أننا سنشهد تبعاته على مدار الأعوام المقبلة.

اقرأ ايضا: مقابلة مع المديرة التنفيذية للينكون في الشرق الأوسط

فولكس واجن قيادة المرأة في السعودية السعودية ساماكو قيادة المرأة
loaing icon