اين تسافر لمراقبة اروع النجوم؟

تحمل كل نجمة رواية شيقة تنعكس في نورها الناعم والساطع من بعيد، وعندما تجتمع النجوم في السماء الصافية، ترسم في اجتماعها لوحة فنية تدعو المشاهيدين الى تأملها من دون ملل، فأين تسافر لتستمتع بهذه المشهدية؟

تشتهر سماء المناطق الداخلية في أستراليا بأنها الاكثر صفاءً في العالم، نظراً لعدم وجود أي أضواء صناعية فيها، الامر الذي يجعل من هذه المناطق الوجهة الاروع للسياح الراغبين في مشاهدة النجوم عن كثب.

فما ان تغيب الشمس في منطقة "أيرز روك" مثلا، حتى يظهر مشهد المجرة، وتترصّع السماء بنجوم يخيل اليك انها بالقرب منك، لتسافر الى عالم آخر.

ويمكنك السفر الى جزر هاواي، حيث وضع 13 تلسكوباً وسط المحيط الهادئ على ارتفاع 4200 متر فوق مستوى سطح البحر.  وتوجه هذه التلسكوبات المتطورة عدساتها وأطباقها نحو السماء، لتسمح لك بمشاهدة النجوم بأدق التفاصيل في مشهد لا مثيل له.

ولمراقبة انعكاس الوان النجوم على لون رمال الصحراء الذهبية، ما عليك سوى التوجه الى صحراء عمان ونصب خيمة وسط الكثبان الرائعة والتمتع بالنجوم المتلألئة في سماء الخليج الصافية. هذا ويمكنك اصطحاب تلسكوباً يسمح لك بمراقبات الاجرام السماوية.

ويمكنك التوجه الى شمال لبنان للاستمتاع بمشهدية تحاكي الخيال، حيث تضيء النجوم كالكريستال في السماء، وتكتسب حجما اكبر من العادة لتعطيك شعورا ساحرا يبعدك عن عالمك اليومي، لتشعر وكأنك تستطيع ان تمد يدك وتقطف واحدة منها!

اقرأ ايضا: وجهات بيئية تنقلك الى عالم آخر

سياحة سفر سياحة الخليج لبنان
loaing icon