ايلون ماسك يهاجم مرسيدس عبر تويتر

أعلنت شركة مرسيدس بنز عن استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار لتطوير المركبات الكهربائية في مصنعها في مدينة توسكالوسا في ولاية ألاباما الأمريكية، بمناسبة الذكرى العشرين لافتتاح المصنع. وبهذا الاستثمار ستتوسّع أعمال مصنعها لتضمّ إنتاج المركبات الكهربائية المخصّصة للركاب في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تصنيع بطاريات هذه السيارات الكهربائية المستقبلية.

ولكن ما أضفى أبعاداً دراماتيكية على هذا الإعلان كان ما قام به ايلون ماسك، الذي قرّر أن يعلّق على هذا الخبر، الذي نشره أحد المواقع الأمريكية عبر تويتر، بعد أن استفزّه الموقع بقوله إن شركة مرسيدس تستطيع التفوق على شركة تسلا. فقد أجاب ماسك بقوله إن استثمار الشركة الألمانية لم يكن كثيراً بالنسبة إلى شركة عملاقة مثل شركة دايملر- مرسيدس، مضيفاً أنه يتمنّى لو أنهم فعلوا ما هو أكثر من ذلك، بإضافة صفر إلى يمين الرقم، على حدّ قوله.

لكن ردّ ايلون ماسك لم يتمتّع بالذكاء، إذ بدا أنه غير متابع لأخبار منافسيه في هذا المجال. فهذا الاستثمار الضخم الذي يبلغ مليار دولار، كرّسته مرسيدس لمصنع واحد فقط، ولم يكن الرقم الإجمالي لاستثمارات مرسيدس في مجال السيارات الكهربائية. وقد ردّت مرسيدس على ايلون ماسك عبر تغريدة في موقع تويتر بأنها تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في تطوير برنامج صناعة السيارات الكهربائية.

 

That's not a lot of money for a giant like Daimler/Mercedes. Wish they'd do more. Off by a zero.

— Elon Musk (@elonmusk) September 24, 2017

You're absolutely right @elonmusk. Here the missing zero: Investing >$10bn in nxt gen EVs & >$1bn in battery prod.

مرسيدس سيارات بيان صحفي
loaing icon