اودي R8 في بيئة لم تألفها من قبل

لفتنا هذا الفيديو من أودي، حيث تظهر فيه R8، ذات الدفع الخلفي، في داخل مرأب، تستعرض فيه قدراتها الانزلاقيّة. استعراض ومناورات لم نعتد أن نشاهد في أدائها أيّ طراز من أسطول سيارات صانع انغولشتاد. بمعنى آخر، لطالما اتسمت سيارات أودي بمزايا الرقي والأناقة والفخامة والرياضيّة، من ضمن حلبات السباق، وكانت بعيدة كلّ البعد عن سباقات الشوارع.

ربما ذهبنا بعيداً في التحليل، لكن المناورة في داخل مرأب لإبراز الدفع الخلفي لهذا الطراز المميّز والمحدود الإنتاج من R8 ليس من عادات هذا الصانع الألماني، فلربما رقصة انزلاقية على حلبة ما قد أدت كلّ التحيّة والدعاية اللازمة لهذا الطراز الجديد من أودي، الذي أطلق من ضمن فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول/سبتمبر من هذا العام.

فعالم سباقات الشوارع والمرائب هو بمفهومه عالم سريّ، وغير قانوني، ولن يشرّعها رجل يرتدي بدلة أنيقة يقود طراز R8. ويأتي هذا الطراز من R8، ذات الدفع الخلفي، مزوّداً بمحرك سعة 5.2 لترات، مؤلف من 10 أسطوانات، ويولد 540 حصاناً، ما يسمح للمركبة بالانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة، في غضون 3.7 من الثانية. كذلك، يسمح محرّك R8 هذا ببلوغ الأخيرة سرعة قصوى تصل إلى 320 كلم في الساعة.

لكن الأكيد أنّ كلّ الرسالة، التي أراد الصانع الألماني إيصالها عبر هذا الفيديو، أنه إن أراد ذلك فيمكن لطرازاته أن تشاغب، لكن بأناقة. وأبرز دليل على ذلك أنه، سينتج من طراز R8 RWS، المزوّد بنظام دفع خلفي للعجلات، و999 سيارة في العالم بنسخ كوبيه وسبايدر.

اودي بيان صحفي
loaing icon