اوتوموبيلي توريزمو إي سبور تنتفض مثل طائر الفينيق

اليوم، وبعد غياب طال أمده، يعود الصانع الإيطالي، لا من باب النوستالجيا أو الحنين إلى الماضي، إنما من باب كون اوتوموبيلي توريزمو إي سبور (ATS) صانعاً بكلّ ما للكلمة من معنى يصبو إلى المستقبل بحرفيّة وثقة تثبت وجوده في ملعب الكبار. التحدّي الكبير الذي ستواجهه اوتوموبيلي توريزمو إي سبور، عبر طرازها الجديد ATS GT، يكمن في التوفيق ما بين الابتكار التكنولوجي والشكل الكلاسيكي، لينتهي المطاف بطراز ذي هوى نيو كلاسيكي يقلب مقاييس التصميم.

سيارة ATS GT خلابة كيفما نظرت إليها؛ فهي تمزج في تصميمها البساطة والرومنسية الإيطاليّة. حتى فتحة الأبواب مرهفة التصميم، إذ تغيب المقابض لتحلّ مكانها مستشعرات لمس، تفتح الأبواب بمجرّد استشعار هوى لمسة أو طيف يد. وتأتي خطوط ATS GT كأنّها مستوحاة من انسياب الهواء على جسد تنّين؛ وهو شعار العلامة الإيطاليّة.

اللافت في التصميم يأتي من المصابيح الخلفيّة، التي تظهر كأنّها مستقلّة تماماً عن أجزاء السيارة، وكأنّها قمرين يدوران في فلكهما الخاصّ. ويتوسّط تلك المصابيح الخلفيّة فراغ لتهوئة المحرّك عبر بصقه للهواء الساخن من داخل المحرّك.

لناحية التأدية، تتوفر ATS GT بمحرّك من 8 أسطوانات، يولّد 650 أو 700 حصان، وفق التعديلات التي يختارها السائق، ما يسمح للسيارة بالانطلاق من حال الوقوف التام إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 3 ثوان. أما سرعتها القصوى فتبلغ 330 كلم/الساعة.

تتمتّع ATS GT بثلاثة أنماط قيادة هي:

"فياجيو" Viaggio للقيادة الهادئة والناعمة والمريحة خلال الازدحام، والتي تنعكس لوناً أزرق في داخل المقصورة.

"سبورت" Sport للقيادة الديناميكيّة التي تتّسم باللون الأصفر في داخل المقصورة، حيث تبرز، عند اختيار هذا النظام، مؤشرات الجاذبية وحرارة وضغط الإطارات، فيما "كورسا" Corsa باللون الأحمر، حين تتحوّل المقصورة إلى سيارة فورمولا 1 مع نفس المؤشرات التي تميّز تلك السيارات.

تجدر الإشارة إلى أنّ أنظمة ATS GT تتأقلم أوتوماتيكياً وفق النّمط المختار بما فيه من ديناميكيّة القيادة وحماية السائق.

سيارات بيان صحفي
loaing icon