اوتوموبيلي بينينفارينا باتيستا الخارقة تخضع لاختبارات الأداء

في ظل استمرار العمل في برنامج تطوير النفق الهوائي والمحاكاة في إيطاليا تحت إشراف السائق نيك هيدفيلد المشارك في برنامج التطوير، أكدت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا أن أول سيارة خارقة فارهة كهربائية بالكامل في العالم سيراها الجمهور للمرة الأولى في معرض The Quail ضمن فعّاليات أسبوع مونتيري للسيارات في 16 أغسطس 2019.

سيتم ذلك ضمن سلسلة من العروض الحصرية في مقر شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بالقرب من نادي الجولف في بيبل بيتش خلال أسبوع مونتيري للسيارات، حيث سيستمع ضيوف العلامة الإيطالية الفاخرة بعرض مدير التصميم لوكا بورجوجنو رؤيته لفلسفة التصميم المستقبلي لهذه العلامة التجارية المميزة تحت اسم بورا، وسينضم إليه نيك هيدفيلد، ورينيه وولمان، مدير قسم السيارات الرياضية، الذي سيستعرض أحدث وأهم الأخبار عن برنامج التطوير الفني لسيارة باتيستا.

علاوة على ماسبق، سيعرض بورجوجنو وفريقه أيضاً إصداراً مُحسَّناً من سيارة باتيستا الخارقة الكهربائية بالكامل ذات التصميم الأمامي المُطوَّر على العملاء الحاليين والمحتملين الذين وجِّهت لهم دعوة شخصية بالحضور إلى المقر الخاص بالشركة في مونتيري.

اختبارات النفق الهوائي والمحاكاة الديناميكية في إيطاليا

عند بدء تسليم سيارة باتيستا للعملاء مع نهاية العام القادم، ستكون السيارة الأقوى التي تم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا. حيث يعمل رينيه وولمان ونيك هيدفيلد على كثب على تعديل برنامج ديناميكيات السيارة وقدرة وعزم سيارة باتيستا لضمان تجربة قيادة تحقق الإثارة والمتعة التي يوحيها تصميمها الاستثنائي.

ساهمت شهرة هيدفيلد ذائعة الصيت باعتباره واحدًا من أبرز سائقي سيارات السباق المرموقين وأفضل من يُقدِّم آراء وملاحظات تفصيلية ودقيقة لفريق مهندسي سيارات السباق، بالإضافة إلى خبرة وولمان الواسعة في قيادة تطوير سيارة مرسيدس الاختبارية Mercedes-AMG Project One. وسيضمن الجمع بين الخبرات التي يتفرد بها هذان الخبيران تحقيق رؤية أوتوموبيلي بينينفارينا التي تهدف إلى جعل باتيستا السيارة الخارقة الأفضل بلا منازع.

مستغلاً سجله الحافل من الخبرة التي اكتسبها عبر عقدين من الزمان شارك خلالهما في سباقات السيارات وتطوير السيارات التي حالفها الفوز في سباقات فورمولا 1 وفورمولا إي، ركز هيدفيلد على تقييم تجربة القيادة ورسم معالمها في حلبة محاكاة القيادة للسيارة الخارقة التي تولد قدرة تصل إلى 1900 حصان وعزم دوران يبلغ 1696 رطل.قدم، وذلك عن طريق التعاون الوثيق مع مهندسي أوتوموبيلي بينينفارينا لتحسين مستوى انسيابية الهواء والحد من قوة الجر وزيادة معدلات التبريد إلى أقصى حد ممكن.

من المتوقع أن يتم طرح 50 سيارة فقط في أوروبا، و50 أخرى في شمال أمريكا و50 أخرى في أسواق الشرق الأوسط وآسيا، علمًا بأنه يُقدَّر سعر السيارة الواحدة 2 مليون يورو حيث يمكن حجز السيارة عبر شبكة صغيرة من الوكلاء المتخصصين في السيارات الفارهة والخارقة.

اقرأ ايضا: إطلاق سيارة باتيستا الفارهة ذات المليوني دولار في دبي

loaing icon