انفينيتي بروجيكت بلاك اس تظهر في معرض باريس للسيارات

كشفت شركة إنفينيتي كجزء من خطتها لانتاج السيارات ذات المحركات الكهربائية اعتباراً من عام 2021 عن سيارة تجريبية نموذجية جديدة تحمل اسم "بروجيكت بلاك اس" (Project Black S) في معرض باريس للسيارات، والتي تُبرز الجهود الهادفة إلى استخدام تقنية المحركات الكهربائية الهجينة المزدوجة - المستوحاة من عالم الفورمولا واحد - في سيارات الطريق.

وبعد دراسة تصميم "مشروع بلاك اس" (Project Black S) من إنفينيتي في عام 2017، يُبرز النموذج الجديد التزام العلامة التجارية بتطوير محركات كهربائية مثيرة وعالية الأداء، عبر الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يوفرها تحالف رينو – نيسان - ميتسوبيشي.

تجمع السيارة التجريبية "بروجيكت بلاك اس" بين تكنولوجيا المحرك الهجين المزدوج للأداء العالي ومحرك التيربو الثنائي (VR30) سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر الحائز على العديد من الجوائز.

ويساهم نظام استعادة الطاقة (ERS)  في توليد طاقة وعزم دوران أكبر مقارنةً بالمحرك التي اعتمدت علية السيارة. وتولد تقنية المحركات الكهربائية الهجينة المزدوجة قوة 420 كيلوواط، وهي تساوي قوة 563 حصاناً، بينما ينتج محرك (VR30) التقليدي قوة 400 حصاناً. أما نسبة القدرة إلى الوزن فتُقدر بـ 235 و/كغ، ما يحقق تسارعاً من صفر إلى 100 كيلومتر في أقل من أربع ثوانٍ.

تمثل تسمية "Black S" أعلى مستوى من أداء السيارات، إضافة إلى القدرات الديناميكية والإنسيابية الفعّالة وإدارة الطاقة الذكية التي تقدمها إنفينيتي. اعتمد النموذج على السيارة الكوبيه الرياضية رد سبورت (Q60) وتم تطويره بالتعاون مع فريق رينو سبورت الفورمولا واحد.

اقرأ ايضاً: انفينيتي بروتوتايب 10 جوهر السيارات الكهربائية السريعة

انفينيتي رينو فورمولا 1 بيان صحفي سيارات نموذجية Renault Infiniti معرض باريس للسيارات
loaing icon