انطلاق المغامرات والعديد من الأنشطة البحرية المتنوعة خلال معرض دبي العالمي للقوارب

يقدم معرض دبي العالمي للقوارب هذا الأسبوع لزواره من محبي المغامرة والتشويق الكثير من الأنشطة المتنوعة والتي تضمن قدرًا هائلًا من المتعة أثناء انطلاقها فوق سطح الماء وتحت الماء.

وتقام الدورة 26 من المعرض في موقع مؤقت على قناة دبي المائية بجميرا، قرب نادي دبي للسيدات، وتشهد تنظيم العديد من فعاليات الرياضات المائية الحماسية، إلى جانب استعراض مجموعة فريدة من معداتها من صناعة أهم الشركات المحلية والعالمية. 

وإلى جانب أسطول اليخوت السوبر والفاخرة التي تشارك في دورة هذا العام من المعرض الذي يقام في قناة دبي المائية على مقربة من نادي دبي للسيدات في جميرا من 27 فبراير إلى 3 مارس، سيطلع الزوار أيضًا أحدث المعدات من الدراجات المائية والألواح الطائرة والقوارب السريعة، إضافة إلى الاطلاع على نتاج التعاون بين شركة مصنعة للغواصات وعلامة شهيرة متخصصة بتصنيع السيارات الفارهة.

 

بيتكوين لشراء اليخوت واليخوت الطائرة

وتشهد العملات الرقمية حضورها الأول في معرض دبي العالمي للقوارب، إذ تقبل شركة "بورجيس لليخوت" الدفعات عن طريق العملة الرقمية "بيتكوين" لليخت "نورديك ستار" الذي يبلغ طوله 37 مترًا والذي تولت شركة سي آر إن الإيطالية صناعته. وكان هذا اليخت الكلاسيكي الفاخر قد استضاف مجموعة من مشاهير العالم ومن ضمنهم المغني الشهير فرانك سيناترا.

كما كشفت شركة إناتا من الإمارات عن قارب فويلر الطائر، والذي صنع في الإمارات، ويمكن لليخت أن يطير على ارتفاع 1.5 متر فوق سطح الماء، اعتمادًا على تقنيات الهايدروفويل، ليمنح ركابه شعورًا فائقًا بالمتعة والحماس مع سرعة تصل إلى 40 عقدة.

 

استعراضات مع مشاهير الرياضيين

ويشهد الحدث تنظيم عروض مباشرة ومذهلة يؤديها رياضيون محترفون بالرياضات المائية والألواح الطائرة فوق سطح الماء، كما يقدم فرصة للزائرين للانطلاق بجولة في قارب سريع.

ومن أبرز الرياضيين الحاضرين لتقديم عروض المغامرات والألعاب على اللوح الطائر، سيكون بطل العالم الهولندي بو كروك الذي يحظى بشهرة واسعة حول العالم، كما يمثل الإمارات، مانع المرزوقي، بطل استعراض اللوح الطائر، ويعد أحد أفراد فريق إكس دبي الذي ينافس في الرياضات المائية.

كما يقدم بطل ريدبول المحترف والرياضي العالمي للمشي على الحبال آليكس مايسون عروضًا حماسية مثيرة. وكان الرياضي الأمريكي قد ارتقى باستعراضات المشي على الحبال إلى مستويات أعلى، وذلك بعدما قام بالمشي على الحبل بين صخرتي الروشة في بيروت على ارتفاع 40 مترًا في الهواء الطلق، كما قام بتنفيذ مغامرته في غابات هاواي وغير ذلك من المناطق.

فريق فيكتوري لسباقات القوارب السريعة

كما ستحضر خلال الحدث مغامرات السرعة والسباقات، وذلك بمشاركة فيكتوري، الفريق الإماراتي المتخصص بسباقات القوارب السريعة، حيث سيحضر لعرض بعض من قواربه المذهلة.

ولا تعد هذه القوارب لذوي القلوب الضعيفة، خاصة وأنها تصل إلى سرعة 220 كم في الساعة، وتمتلك القدرة على المناورة في المسارات الضيقة.

 

غواصات مجهزة بأحدث التقنيات

وتشارك شركة ترايتون لتصنيع الغواصات ومقرها فلوريدا، وذلك لاستعراض غواصتها الجديدة ذات التقنيات العالية والمخصصة لليخوت.

صممت غواصات ترايتون لتوفير أعلى مستوى من الرؤية والسهولة في التشغيل والأمان، كما أنها استقطبت الكثير من الاهتمام من محبي الاستكشاف، واستخدمت في صناعة مسلسل بلو بلانيت 2 الخاص بقناة بي بي سي.

كما تستعرض ترايتون مشروع نيبتون، والذي يمثل تعاونها مع آستون مارتن العلامة الشهيرة في عالم السيارات.

ويمثل مشروع نيبتون اندماجًا بين خبرات ترايتون في مجال الغوص مع تصاميم آستون مارتن وحرفيتها من أجل تنفيذ غواصة فريدة تتسع لثلاثة أشخاص بأعلى معايير الفخامة والتميز التي تضمنها علامة السيارات الفاخرة.

غوص منفرد

ولتوفير طريق نحو المغامرات في أعماق البحر، فإن شركة كاياجو الألمانية ستعرض السكوتر البحري SEABOB.

ويتميز السكوتر البحري بخفة الوزن وسهولة الاستخدام إضافة إلى إمكانية استخدامه تحت الماء، ولكنه مذهل للاستخدام عند ممارسة رياضة الغوص (السنوركلينج)، والغوص الحر، والغوص باستخدام معدات التنفس (سكوبا دايفينج) حيث سيتمكن المستخدمون من استكشاف قاع البحر حتى عمق 40 متر بكل سهولة.  

 

رياضات حماسية

أما شركة سي بريتشر يو إيه إي، المتخصصة بالرياضات الحماسية، ومقرها دبي، فستمنح الزائرين عرضًا مذهلًا لأهم منتجاتها المخصصة للرياضات البحرية، ألا وهي غواصة سي بريتشر، المشابهة لسمك القرش بجسم معدني.

 

سباقات ضد الزمن

كما سيتمكن الزائرون القادمون إلى معرض دبي العالمي للقوارب من الحصول على تجربة خوض سباق قوارب سريعة ضمن تجربة سي كارت تايم أتاك.

وتمنح هذه التجربة الزائرين فرصة لن ينسوها على الإطلاق في مياه قناة دبي المائية أثناء الانطلاق بقوة والالتفاف ضمن المسار بأقصى سرعة ممكنة. وسيتم تسجيل الأوقات لمعرفة من سجل أسرع زمن خلال اليوم وفي فترة المعرض كلها.

 

قوارب معرض دبي العالمي للقوارب 2018
loaing icon