اليكم مميزات نسخ نيسان باترول سفاري الجديدة في الامارات

قامت نيسان مؤخراً بإطلاق مجموعة نسخ جديدة من موديل باترول سفاري في الامارات، والتي تتمتع بشعبية كبيرة في أنحاء الدولة، حيث تحمل النسخ اسماء فالكون (Falcon)، غزال (Gazelle) وغزال إكس (Gazelle X)، ولكن كيف تتميز كل واحدة عن الاخرى؟

تضم مجموعة موديلات باترول سفاري حالياً 5 موديلات تعتمد تسلسل محدد يبدأ مع سفاري القياسية، متبوعة بكل من فالكون، سوبر سفاري، غزال وغزال إكس هي الأعلى.

نبدأ أولاً مع فالكون التي تأتي مع الكثير من زخرفات الكروم الأمامية مقارنة بالنسخة القياسية، مع جانب ذو رفارف سوداء كبيرة، إضافة لوجود جناح خلفي أسود.

بالانتقال الى نسخة غزال، نجد أنها تأتي مع مظهر رائع بموافقة الوكالة على كافة التعديلات التي تحملها، حيث يبدأ ذلك مع المنصة المرفوعة عبر عدة رفع خاصة تقوم بزيادة الارتفاع عن الأرض بقدر 50.8 ملم، مع شكل جريء من خلال الشبك الأسود واسم (Gazelle) الذي كُتب بأحرف سوداء كبيرة على غطاء المحرك، كما يوجد أنبوب هوائي جانبي مثبت لتحسين تدفق الهواء للمحرك ويشدد على تخصص غزال بالصحاري، كما نجد بالخلف جناح مع نظام عادم عالي الأداء.

نصل الآن إلى غزال إكس والتي تُعد أعلى ما تقدمه نيسان بمجموعة باترول سفاري، والموجهة لمحترفي القيادة على الطرقات الوعرة، والذين يترددون على الطرقات الصحراوية والجبلية طوال الوقت ويبحثون عن سيارة مميزة بالفعل، حيث تلبي هذه النسخة كافة احتياجاتهم عبر كل من عدة رفع تزيد من الارتفاع عن الأرض بقدر 101.6 ملم، مصدات أمامية وخلفية من الفولاذ المقوى، رف أمتعة بالسقف، مصابيح LED مثبتة بالسقف، من بين عدة تعديلات أخرى لتمييز هذه النسخة المهيبة.

هذا وتُعد كل من فالكون وغزال هما الأسهل بالقيادة على الطرقات المعبدة لسهولة التوجيه، ولكن غزال إكس صعبة التحكم بعض الشيء، رغم أن هذا يساعدها على تجاوز أصعب الكثبان الرملية بسهولة، وستتوفر الموديلات الثلاثة مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي ذو 5 سرعات.

اقرأ أيضاً: نيسان باترول تحطم رقماً قياسياً بموسوعة غينيس العالمية

نيسان Nissan اطلاق جديد باترول الامارات
loaing icon