اليكم السيارة الألمانية التي كان يستخدمها أدولف هتلر

تعدّ شركة مرسيدس بنز من أعرق الشركات التي قامت بتصنيع أبرز السيارات في العالم، خصوصاً أن البعض منها قد انحفر اسمه في التاريخ. وتعدّ المرسيدس بنز 770، التي تدخل ضمن سلسلة W150، من أشهر السيارات التي مرت في تاريخ البشرية، منذ بداية صناعة المركبات. أتريد أن تعرف السبب؟

هذه السيارة التي صُنعت منذ عام 1930 حتى عام 1943، والتي توفر منها 205 وحدات، استخدم إحداها أدولف هتلر، رئيس الرايخ الثالث. وإذا بحثت عن صور هذا الرجل التاريخي، فسوف تجدها واقفاً في هذه المرسيدس يُحيّ الجماهير.

والمرسيدس 770 مزودة بمحرك من ثماني أسطوانات بسعة 7.6 لترات، ويولّد قوة 150 حصاناً. هذ المحرك الجبّار يحرّك هيكلاً كبيراً، إذ إنّ السيارة الكبيرة تتوفّر بستة مقاعد، وبأربعة أبواب. من الضروري أن تعلم أيضاً أن السيّارة هذه، يتوفر منها نسخ مكشوفة، ونسخ عادية، وتعدّ من المركبات الكبيرة الفخمة التي تليق بالزعماء ورؤساء الدول.

إضافة إلى أدولف هتلر، استخدم الكثير من زعماء الرايخ الثالث هذه السيارة الكبيرة، خصوصاً أن الشعب الكادح لم يكن باستطاعته امتلاك هذه المرسيدس، لأن سعرها كان مرتفعاً جداً.

إذاً، السيارة هذه تعدّ من الأهم والأبرز لا لأنها كانت سيارة أدولف هتلر والكثير من عظماء التاريخ، بل لأنها تمتعت بفخامة لا مثيل لها في تلك الفترة من تاريخ الإنسانية. ومن الضروري أن تدرك بأنّ السيارة هذه، كانت باكورة السيارات الفخمة والرائعة التي قامت بتصنيعها مرسيدس بنز في الأعوام اللاحقة، وصولاً إلى يومنا هذا. فلو تمكّنت في يوم من الأيام من الحصول على البنز 770، فلا تتردّد أبداً في امتلاكها.

 

سيارات بيان صحفي
loaing icon