اليكم اشهر السيارات الرياضية المستعملة في السعودية

بالرغم من سيطرة سيارات الدفع الرباعي على حراج السيارات المستعملة في الخليج، وخصوصاً السعودية، الا ان السيارات الرياضية مازالت من الفئات المرغوبة، وبالأخص لدى الشباب.

تتصدر الطرازات الأمريكية، أو ما تسمى بسيارات العضلات، هذه الفئة من السيارات في اسواق الخليج، وتليها السيارات الألمانية والكورية.

إن تحدثنا عن السيارات الأمريكية، فتتصدر هذه القائمة السيارات ذات محرك من 8 أسطوانات ومنها شفروليه كابريس SS، وسنلاحظ أن سيارات السيدان الرياضية لها رواج أكثر من الكوبيه، إذ تُعدّ سيارة رياضية كفيلة بحمل عدد أكبر من الأشخاص.

تتراوح الموديلات الموجودة من 2006 تقريباً إلى أحدث اجيال منها، وتتراوح أسعارها من 30 ألف وحتى أسعار السيارات الحديثة، وابرز امثلة هي دودج تشارجر RT و SRT.

إذا انتقلنا إلى السيارات الألمانية، فنلاحظ ايضاً عشق لسيارات السيدان، على رأسها علامة مرسيدس AMG وطرازاتها المختلفة مثل C63 و E63 تعود موديلاتها إلى عام 2003، اضافة الى سيارات من بي ام دبليو M.

لا يخفى علينا أن الشباب السعودي يحب الفئة الرياضية من السيارات، ولكن يميل أغلب الشباب إلى السيارات المرتفعة ذات الدفع الرباعي أكثر بحكم طبيعة البلاد.

اقرأ ايضاً: أفضل سيارات 4x4 مستعملة في الخليج

loaing icon