الوان وخامات ترفع حرارة السيارة عليك تجنبها

درجات الحرارة ترتفع إلى مستويات عالية جداً في الصيف بالدول العربية، واذا تركت السيارة مركونة لفترة قصيرة تحت اشعة الشمس ستتحول إلى ساونا لا يمكنك دخولها، إذاً ما الذي يمكنك فعله حيال ذلك؟

حسب دراسة مختبر بيركلي لتكنولوجيا الطاقة البيئية، اكتُشف بأن السيارات ساطعة الألوان مثل البيضاء والفضية تكره الحرارة، حيث تعكس ما يصل إلى 60% من أشعة الشمس مقارنة بالسوداء، وهكذا نظرية لابد أنك تسمعها منذ صغرك، حيث تُفضّل الملابس السوداء في الشتاء كونها تمتص أشعة الشمس، في حين أن الملابس البيضاء مفضّلة في الصيف كونها تعكس أشعة الشمس.

كذلك فإن لون المقصورة يساهم جداً في السخونة، حيث إذا كانت سوداء فإن حرارتها سترتفع بشكل سريع في الصيف مقارنة بالمقصورة فاتحة الألوان أو التي تمتلك لونين بآن واحد.

المؤسف أيضاً أن المقصورة إذا كانت جلد "بالكامل" فإن حرارتها سترتفع جداً بغض النظر عن لونها، لذا يفضل أن تكون جلد جزئيّاً أو ألكانتارا مع جلد صناعي وما إلى ذلك.

على كل حال، إذا كنت تمتلك سيارة تحب الحرارة، فإنك لن تبيعها بالطبع لأجل شخصيتها، حيث عادة ما يُرى الأسود دليلاً على الهيبة والفخامة.

لذا ليس عليك سوى أن تحاول قدر الإمكان ركنها بعيداً عن الشمس وربما تغلّفها بعازل حراري، اذ ان في النهاية، مهما كان لون سيارتك فإنها ستتحول إلى ساونا بفعل الحرارة.

اقرأ أيضاً: سيارة فولكس واجن الخارقة التي مهدت إطلاق بوجاتي فيرون

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة الوان سيارات
loaing icon