الكشف عن نسخة آيرون مان من هيونداي كونا

كشفت هيونداي خلال مشاركتها في معرض "كوميك كون" للرسوم الفكاهية، عن نسخة خاصة من سيارتها الجديدة كونا. وأطلقت الصانعة الكورية نسخة "آيرون مان" من المركبة الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات SUV خلال مشاركتها في دورة 2018 من المعرض الدولي الشهير.

ومن المقرّر أن تتيح هيونداي السيارة كونا بنسخة "آيرون مان" ضمن إصدار عالمي محدود الإنتاج، يُنتظر أن يبدأ في ديسمبر وأن تتاح أولى وحداته للبيع في الربع الأول من 2019 في السوق الأمريكية.

يتميز التصميم الخارجي من نسخة "آيرون مان" من السيارة كونا بإنارة أمامية فريدة تشمل الضوء النهاري بتصميم خاص يشبه قناع الوجه وشكل العينين في بدلة "آيرون مان"، ويمكن تمييز هذا الشكل في الأصل بسهولة باعتباره أحد أبرز مصادر الإلهام في تصميم السيارة كونا.

وتشتمل أوجُه التصميم الأخرى المحاكية لشخصية ستارك، عدا عن تصميم الواجهة الأمامية والشكل الفريد للإنارة، على رسم لقناع "آيرون مان" على سطح المركبة، وزينة فريدة على غطاء المحرك على شكل V، وشعار قناع "آيرون مان" على الرفراف الأمامي، وطبعات Stark Industries على أسفل البابين الجانبيين الخلفيين والباب الخلفي، وأسطح داخلية للمصابيح الأمامية بنقش Iron Man، وعجلات ذات تصميم خاص بمقاس 18 بوصة مع أغطية مركزية عليها قناع "آيرون مان"، علاوة على نقش Iron Man على الأعمدة الخلفية للسيارة، وشبك أمامي من الكروم الداكن. أما الألوان الخارجية فهي الأحمر والرمادي المطفأ الخاصين بشخصية "آيرون مان".

وفي داخل السيارة، يُزيّن توقيع توني ستارك لوحة أجهزة القياس، كما يأتي مقبض ناقل الحركة بتصميم فريد خاص بـ "آيرون مان"، وشاشة عرض علوية على خط نظر السائق وكونسول مركزي يتميزان برسومات مستوحاة من الشخصية الخارقة، فضلاً عن تصميم خاص لمقعد السائق.

وتُعدّ نسخة "آيرون مان" من كونا أحدث المشاريع المنبثقة من التعاون المستمر بين "مارڤل" وهيونداي. وقد ظهرت سيارة ڤيلوستر توربو 2019 الجديدة كلياً، الصيف الجاري، في فيلم استوديوهات "مارڤل" الجديد "آنت مان أند ذا واسپ".

اقرأ ايضاً: نظام جديد من اودي لحمايتك وحماية عائلتك

سيارات هيونداي بيان صحفي Hyundai اس يو في
loaing icon