الكشف عن أودي e-tron GT الكهربائية الأنيقة

أزاحت اودي الستار عن e-tron GT الاختبارية الكهربائية بالكامل، والمتوقع طرحها كموديل إنتاجي خلال عامين بدون اختلافات كثيرة عن السيارة المعروضة حالياً في لوس أنجلوس بحضور العديد من النجوم مثل روبرت داوني جونيور، بطل أفلام Ironman.

تأتي e-tron GT بقاعدة عجلات طويلة مع هيكل عريض وأبعاد طويلة.. ولتعويض الوزن الإضافي للبطاريات، تم استخدام مواد خفيفة لهيكل، مثل الألياف الكربونية والألومنيوم.

ويُذكرنا الشكل العام الفاتن للسيارة باودي A7، حيث خط السقف المائل الممتد للخلفية، وهو تصميم وعدت صانعة السيارات الألمانية بتطبيقه في المزيد من الموديلات المستقبلية. وبالانتقال لمقدمة السيارة، نرى شبكة التهوية الأيقونية ذات الإطار الموحد، بنفس لون طلاء الهيكل في النصف العلوي منها، مع استخدام مصابيح أمامية LED بتقنية الليزر، وفتحات هواء كبيرة لتبريد البطاريات والمكابح.

وتسع الداخلية لأربع ركاب بتصميم أنيق ومقاعد رياضية مستوحاة من سيارات السباق، كما أشارت اودي إلى عدم استخدام أي مكونات مأخوذة من الحيوانات، ما يعني أن الجلود كلها صناعية.

بالنسبة للأداء فقد وعدت اودي أن e-tron GT ستصل قوتها إلى 590 حصان بفضل محركين كهربائيين موضوعين على المحاور الأمامية والخلفية بعزم دوران موجه لجميع العجلات الأربعة، كما تتوقع الصانعة الألمانية تسارع السيارة إلى 100 كم\س في 3.5 ثانية بسرعة قصوى 240 كم/س.

وتتميز السيارة بنظام لاستعادة الطاقة المهدرة، والذي يسمح بزيادة مجال سيرها الكهربائية بنسبة 30%، ويمكن شحنها عبر طرق مختلفة، مثل استخدام كابل طبيعي أو عن بعد، مع إمكانية شحن 80% من البطارية في 20 دقيقة فقط.

هذا ومتوقع بدأ إنتاج اودي e-tron GT في 2020 مع بدء توصيلها إلى العملاء في 2021.

اقرأ ايضا: الكشف عن أودي e-tron، أول سيارة كهربائية من الصانع الألماني

اودي سيارات كهربائية سيارات نموذجية Audi سيارات مستقبلية
loaing icon