الدراجات الهوائية تساعدك على إنقاص الوزن

هواية ممتعة من دون شكّ، تعودّت عليها منذ الطفولة، أثبتت الدراسات أنها ضرورية للياقتك البدنية، فما هي فوائد ركوب الدراجة الهوائية؟

يعتبر ركوب الدراجات الهوائية وسيلة جيدة للتحكم في الوزن أو تقليله، لأنه يرفع معدل الأيض، ويبني العضلات ويحرق الدهون في الجسم. فإن كنت تحاول إنقاص وزنكَ، كثف من تمارين ركوب الدراجة. 

وتشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن تحرق حوالي 2000 سعرة حرارية أسبوعياً من خلال ركوب الدراجة. كما تظهر الأبحاث البريطانية أن ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة يومياً يحرق ما يقارب من 5 كيلوجرامات من الدهون على مدار السنة.

هذا وتعتبر الدراجة الهوائية أدات أكثر من رائعة لتقوية عضلات الرجلين، فإذا أنت لست من محبي تمارين الرجلين في النادي الرياضي، تشكل الدراجة الهوائية بديلاً مناسباً.

أما الفائدة الأبرز فهو أن الدراجة أسرع من المشي أو الركض، وبالتالي بإمكانك استخدامها كوسيلة تنقل في الكثير من الأحيان كبديلاً للسيارة، وهكذا سوف تفيد جسمك وتربح الوقت الذي قد تخسره في زحمة السير.

ضع في اعتبارك أن ركوب الدراجة لا ينبغي أن يقتصر على الطرقات المسطحة والمستقيمة، بل يجب محاولة صعود المنحدرات لزيادة فعالية التمرين.

إقرأ أيضاً: تعرف على الفوائد البدنية للملاكمة

دراجات لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين الدراجة الهوائية
loaing icon