الفرق بين بي ام دبليو Z4 2019 الجديدة والسابقة

كشفت بي ام دبليو مؤخراً عن طراز 2019 لسيارتها Z4، التي تأتي مكشوفة السقف، ما يمنح تجربة قيادة مثيرة في الهواء الطلق.

الجيل الثالث الجديد يأتي بتصميم تغيّر جذرياً مقارنة بالجيل الثاني، لذا دعونا نستعرض بالتفصيل الاختلافات بينهم، مع العلم أن الصورة العلوية تنتمي لموديل 2019 في حين أن السفليّة تنتمي للجيل الثاني السابق.

 

المقدمة

بإستثناء شبكة التهوية الثنائية التي على شكل كُلى، يمكننا القول بأنه ليس هناك ما يجمع بينهما، إذ أن الواجهة الأمامية الجديدة تتميز بفتحات تهوئة كبيرة في الجوانب مع مداخل سوداء، كما بات لدى Z4 أنف مُستدير، ما يدفع شبكتي التهوية إلى الأسفل، المصابيح الأمامية مزدحمة بالتفاصيل، كما أن غطاء المحرك أكثر بساطة وأقل عدوانية.

 

الجوانب

أضاف مصممو بي إم دبليو ما يبدو أنه فتحات تهوية خلف العجلات الأمامية، ما يضيف مظهراً جمالياً إلى السيارة، وهي بالوقت نفسه ميزة رياضية تحسّن الأداء عبر سحب الهواء الساخن بعيداً عن الفرامل، ما يبقيها باردة.

يتميز التصميم أيضاً بتجعدات تجذب الأعين إلى الجناح الخلفي، في حين أنها بالموديل السابق كانت تتجه إلى أسفل، ما يشد الانتباه إلى الرفارف.

الخلفية

تسلّط الخلفية الضوء على مدى اختلاف مظهر Z4 الجديدة، إذ أنها أطول مع مصابيح نحيلة حادّة، كما هناك مداخل صغيرة خلف العجلات الخلفية، وعادم على شكل شبه منحرف.

 

المقصورة

تتبنى رودستر الجديدة نمط السيارات الحديثة، إذ أن مقصورتها تحمل عدادات قياسات رقمية، شاشة معلومات ترفيهية عريضة مع شاشة صغيرة بجانبها لعرض بيانات التبريد والتدفئة والمكيّف.

 

الشخصية

سابقاً وحالياً، تملك Z4 نمط رودستر التقليدي، إلا أنها في الجيل الثالث أصبحت أكثر رياضية، ذلك يبرز في خلفيتها القصيرة، أنفها الطويل، جناحها، مع امتلاء جسدها بالزوايا واكتسابها مقصورة عالية التقنية، ما يجعلها محافظة على كلاسيكية بي ام دبليو وبالوقت نفسه تكون سيارة مستقبليّة.

شاهد أيضًا: صور بي ام دبليو Z4 2019

بي ام دبليو BMW سيارات رياضية سيارات مكشوفة
loaing icon