اليكِ السيارات العائلية الأكثر أماناً

عند حصولك على رخصة قيادة، قد تتوجهين إلى معارض السيارات والوكلاء لشراء سيارة عائلية تناسبك، ومن هنا عليك أن تعلمي أن مواصفات الامان والسلامة هي من أهم الأشياء التي يجب أن تنظري إليها قبل عملية الشراء.

اليوم، أصبحت الكثير من مواصفات الأمان تجهز بها السيارات بشكل أساسي بعد أن كانت إختيارية سابقاً.

سنلقي الضوء على أكثر السيارات العائلية أماناً - ومتوفرة بالسوق المحلي - بحسب نتائج إختبارات التصادم التي تجريها هيئات السلامة العالمية المتخصصة.

في تصنيف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الامريكي IIHS لعام 2018 نجد أن في فئة الميني فان العائلية، موديلات كرايسلر باسيفيكا وهوندا أوديسي وكيا كارنفال هي الأكثر أماناً اذ حازت على أعلى تصنيف (5 نجوم).

أما في فئة السيارات المتعددة الاستخدامات (SUV) المتوسطة، فطرازات هوندا بايلوت وهيونداي سانتافي وكيا سورينتو ومازدا CX-9 وتويوتا هايلاندر هي الأكثر اماناً في فئتها.

هذا، وشملت قائمة سيارات الصالون المتوسطة الحجم كل من هوندا أكورد، وهيونداي سوناتا وكيا اوبتيما ونيسان التيما وماكسيما وسوبارو ليجاسي/اوت باك وتويوتا كامري.

كيا كادينزا وتويوتا أفالون كانت سيارات السيدان الكبيرة الاكثر اماناً.

البرنامج الاوروبي لتقييم السيارات الجديدة EuroNCAP أرفق في تصنيفه الافضل لفئات السيارات لعام 2018 كل من: فولكس واجن أرتيون للسيدان، فولفو XC60 للسيارات المتعددة الاستخدامات، وسوبارو أمبريزا وXV للسيارات العائلية الصغيرة.

ننوه بأن هذا التصنيف لا يعني ان الخيارات الاخرى ليست آمنة، ولكن هذه تعتبر الاكثر أماناً في فئتها حسب الاختبارات التي تقوم فيها هذه الهيئات فتشمل التصادم الامامي، والامامي الجانبي، والجانبي جهة السائق، والانقلاب والتصادم مع سيارة اخرى.

وتحتوي الموديلات المذكورة على انظمة متطورة لمساعدة السائق، علماً ان هذه الهيئات تضيف معايير جديدة تماشياً مع التطور في انظمة السيارات الحديثة.

اقرأ ايضاً: أفضل السيارات للأمهات السعوديات

سيارات قيادة المرأة في السعودية سيدان ميني فان اس يو في
loaing icon